اتصالات وتكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق نوعين من هواتف سيلفي جديدة

متابعات:

أزاحت مايكروسوفت الستار عن هاتفها الجديد، الذي يندرج تحت فئة تعرف باسم "هواتف سيلفي"، نظراً إلى تمتعه بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وبدرجة وضوح للصورة "إتش دي"، والتقاط صور بزوايا أبعد بفضل عدسة الكاميرا الواسعة، ويحمل الهاتف اسم "لوميا 730".

شارك الخبر مع أصدقائك

متابعات:

أزاحت مايكروسوفت الستار عن هاتفها الجديد، الذي يندرج تحت فئة تعرف باسم “هواتف سيلفي”، نظراً إلى تمتعه بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وبدرجة وضوح للصورة “إتش دي”، والتقاط صور بزوايا أبعد بفضل عدسة الكاميرا الواسعة، ويحمل الهاتف اسم “لوميا 730”.

كما فاجأت الشركة الأمريكية مستخدميها بإدراج تطبيقات “لوميا سيلفي”، لتتيح لعشاق الصور الذاتية إنشاء صور سيلفي رائعة.

وتتيح تطبيقات “لوميا سيلفي” إمكانية التعديل على الصور الملتقطة بطريقة مميزة، كوضع فلاتر، أو تنحيف الجسم، أو تكبير العين، وتبييض الأسنان، وغيرها.

بخلاف ذلك، ينتمي الهاتف إلى فئة الهواتف متوسطة المواصفات التقنية، وهي، كما وردت في موقع “ذي فيرج”:

1-  شاشة عرض قياس 4.7 بوصة، وبدقة وضوح 720 × 1280 بكسل.

2-  يعمل بأحدث نسخة من نظام “ويندوز فون 8.1″، وجميع هواتف لوميا سترتقي إلى الإصدار الجديد من النظام، الذي يؤمن عدداً من التحسينات في السرعة والأداء وتطبيق الكاميرا لوميا.

3-  ينبض من الداخل بمعالج رباعي النواة “كوالكوم سناب دراغون 400”.

4-  يحتوي على ذاكرة عشوائية سعتها 1 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 8 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر منفذ “مايكرو إس دي”.

5-  يدعم الهاتف شريحتي اتصال “سيم”، وكاميرا خلفية بدقة 6.7 ميغابكسل مزودة بفلاش “إل إي دي”.

وفي السياق ذاته، كشفت أيضاً مايكروسوفت عن هاتف “لوميا 735″، الذي يختلف عن الهاتف السابق ذكره بدعمه شبكات الجيل الرابع  “إل تي إي”، والشحن اللاسلكي.

بالإضافة إلى ذلك، يحمل الهاتف مواصفات “لوميا 730” نفسها، وكلاهما يأتيان بعدة ألوان جذابة ترضي جميع الأذواق، كالأخضر والبرتقالي والرمادي الغامق والأبيض، حسب موقع 24.

وستبدأ مايكروسوفت طرح الهاتفين في الأسواق بدءاً من الشهر الجاري، بسعر يبلغ 199 يورو للهاتف “لوميا 730″، و219 يورو للهاتف “لوميا 735”.
 

شارك الخبر مع أصدقائك