«مايكروسوفت» تستهدف مليار عملية تحميل لـ«ويندوز 10»

«مايكروسوفت» تستهدف مليار عملية تحميل لـ«ويندوز 10»

«مايكروسوفت» تستهدف مليار عملية تحميل لـ«ويندوز 10»
جريدة المال

المال - خاص

11:49 ص, الأربعاء, 6 يناير 16

محمود جمال

كشف شريف الصناديلى، رئيس قطاع المطورين بشركة مايكروسوفت مصر، عن استهداف زيادة عدد عمليات تحميل نظام التشغيل «ويندوز 10» عالميا، إلى مليار بحلول 2018، مقابل 200 مليون عملية حاليا بـ192 دولة.

وقال خلال مؤتمر مايكروسوفت للمطورين 2016 أمس الثلاثاء، إن عدد مستخدمى برامج «MICROSOFT OFFICE» حول العالم، يقدر بنحو 1.2 مليار مستخدم، وأن عدد مرات تحميل تلك البرامج على أجهزة آبل الأمريكية تساوى 80 مليون مرة شهريا.

وتوقع وصول حجم سوق إنترنت الأشياء «internet of things» إلى 8.9 تريليون دولار فى عام 2020، منوها بأن سحابة الشركة، المعروفة بإسم «AZURE» تجتذب 90 ألف عميل جديد شهريا، وتأتى %40 من ايراداتها عبر الشركات الناشئة «STRAT UP» والمطورين.

وإنترنت الأشياء هو مفهوم برز حديثا، ويعنى إتصال الأجهزة الإلكترونية ببعضها البعض عبر شبكة الإنترنت، بغرض تنفيذ عمليات بسيطة عن بعد. وذكر «الصناديلى» أن تقارير مؤسسات الأبحاث الدولية، تؤكد أن 3 ملايين موظف فى 2018 سيتم إدارتهم بواسطة أجهزة روبوتات، كما أن مليونى موظف آخرين سيقبلون على إقتناء أجهزة ذكية تقيس معدلات أدائهم يوميا.

من جانبه أكد ساتيا ناديلا، رئيس مايكروسوفت العالمية، أنها تستهدف تطوير حياة المستخدمين إلكترونيا، وجعلهم أكثر انتاجية بواسطة نشر خدمات تكنولوجيا الحوسبة السحابية، مشيدا بتطبيق ابتكره شاب مصرى يستخدم البيانات المتاحة عن المستخدمين، عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى الترويج للمزارات السياحية بالدولة.

وقال إنه ناقش خلال لقائه أمس بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزارء، مستقبل تصنيع وتصميم الإلكترونيات والحاسبات الآلية بالسوق المحلية، معتبراً أن مسئولية توطين تلك الصناعة المتقدمة تقع على كاهل المطورين بمصر، التى تزخر بالعقول الشابة.

يذكر أن ناديلا كان قد إلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أيضاً، كما سيلتقى بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضى، لاستعراض خطط توسع الشركة داخل مصر.

جريدة المال

المال - خاص

11:49 ص, الأربعاء, 6 يناير 16