اتصالات وتكنولوجيا

“مايكروسوفت” تتوقف عن دعم نظام تشغيل “ويندز إكس بي” العام القادم

أ ش أ: أعلنت شركة "مايكروسوفت"، عن إيقاف الدعم الفني لنظام التشغيل "ويندز إكس بي" والأجهزة الأقدم التي تعمل من خلاله وذلك اعتبارا من 7 إبريل عام 2014.   وقال علي كمال ، مدير علاقات الإعلام بشركة مايكروسوفت مصر في…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

أعلنت شركة “مايكروسوفت”، عن إيقاف الدعم الفني لنظام التشغيل “ويندز إكس بي” والأجهزة الأقدم التي تعمل من خلاله وذلك اعتبارا من 7 إبريل عام 2014.

 

وقال علي كمال ، مدير علاقات الإعلام بشركة مايكروسوفت مصر في تصريحات له اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ إن قرار وقف الدعم استند إلى التغييرات والطفرات التي تشهدها التكنولوجيا حاليا ، فضلا عن النفقات العالية التي تتحملها الشركة جراء أعباء الدعم الفني لهذا النظام ، علاوة على اتجاه مزودي التطبيقات المستقلين لإيقاف دعم التطبيقات التي تعمل بنظام “ويندز إكس بي”.

وأشار إلى أن أحد مؤسسات الأبحاث العالمية “آي دي سي” توقعت أنه كلما طالت فترة انتظار المؤسسات للانتقال من نظام تشغيل “ويندز إكس بي” إلى “ويندز 7″ و”ويندز 8” ، كلما ارتفعت أعباء الدعم الفني الذي يحصلون عليه لنظام التشغيل “ويندز إكس بي”.

وأوضح أنه مع زيادة أنواع الأجهزة التي يتم انتاجها للعمل بنظم تشغيل “ويندز 8” ، واتساع أرضية الاختيار وتنوعها من أجهزة النوت بوك إلى الأجهزة اللوحية والأجهزة الشاملة التي تعمل بشاشات اللمس ، أصبح من السهل استبدال الأجهزة القديمة التي تعمل بنظام “ويندز إكس بي” بأخرى حديثة.

شارك الخبر مع أصدقائك