اتصالات وتكنولوجيا

مايكروسوفت بصدد تحذير الملايين من مستخدمي «ويندوز 10»

يواجه مستخدمو ويندوز 10 مشكلات عديدة منذ الأسابيع القليلة الماضية، لأن التحديث الجديد لمايكروسوفت غامض إلى حد كبير، ولم تكن الشركة واضحة بشأن الوظيفة الأساسية للنظام.

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد فراج:

يواجه مستخدمو ويندوز 10 مشكلات عديدة منذ الأسابيع القليلة الماضية، لأن التحديث الجديد لمايكروسوفت غامض إلى حد كبير، ولم تكن الشركة واضحة بشأن الوظيفة الأساسية للنظام، ويُتوقع أن تصدر مايكروسوفت تحذيرات جديدة قريبًا، وأن تطال مئات الملايين من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10، بحسب ما نشره موقع بيزنس تايمز.

وسيطلب عملاق التكنولوجيا من جميع مستخدمي ويندوز 10 الذين يشغلون نسخة 1803 تحديثها إلى نسخة 1903، ما يحاول الكثيرون تجنبه.

ومن شأن ذلك أن يؤثر على ما يصل إلى 400 مليون مستخدم لنظام التشغيل ويندوز 10، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن شركة مايكروسوفت، ما نشرته ويندوز لاتست، وأكدته مايكروسوفت.

وذكرت مايكروسوفت من قبل أنها ستحاول أن تكون أكثر شفافية لكافة الأمور المتعلقة بنظام ويندوز 10، سواء أكانت تحديثات أو خدمات.

وقد قامت الشركة بإجراء تغييرات جذرية على عملية تحديث نظام تشغيل ويندوز.

وسيؤدي النهج الجديد للشركة إلى قيام المستخدمين بالتحقق يدويًا من وجود تحديثات، وهي المرة الوحيدة التي سيتم فيها تقديم تحديث الميزة.

وهو ما يعنى أن المستخدمين يتعين عليهم النقر فوق “تنزيل / تثبيت” لتشغيل التحديثات.

وعلاوة على ذلك، يمكن الآن لصفحة تحديث ويندوز إعلام المستخدمين حال نفاد الدعم لنظام التشغيل ويندوز 10.

وبحلول نوفمبر 2019، سيصل تحديث ويندوز 10- إبريل 2018، وهو النسخة 1803، إلى نهاية الدعم للعملاء من خارج المؤسسات.

ولا يزال الكثيرون يستخدمون النسخة 1803، لذلك قامت مايكروسوفت بتذكير المستخدمين بأنه سيتعين عليهم تثبيت نسخة أحدث.

وأصدرت مايكروسوفت هذه المعلومات من خلال وثيقة رسمية عبر برنامج “ويندوز دوكس”، وأكدت أن دعم 1803 سيتوقف قريبًا.

وأن الشركة “بدأت عملية التحديث الآن لإصدار نسخ الاستخدام المنزلى، واستخدام المؤسسات للمساعدة في ضمان وقت كاف لعملية تحديث سلسلة”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مايكروسوفت، كانت قد أعلنت قبل 4 أعوام عن إطلاق نظامها الجديد ويندوز 10، ووعدت في هذا التوقيت أن تصل إلى مليار جهاز حول العالم بحلول 3 سنوات.

وأعلنت مايكروسوفت، مارس الماضي، عن وصول نظام التشغيل ويندوز 10 إلى 800 مليون جهاز حول العالم، ما بين حواسيب مكتبية ولابتوبات وهواتف ذكية وأجهزة ألعاب، مثل إكس بوكس.

ونجح نظام ويندوز 10 في تخطي نظام ويندوز 7 التاريخي، حيث أن ويندوز 10 يعمل الآن على 40% من أجهزة الكمبيوتر، فيما يعمل ويندوز 7 على 38.5% حاليًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »