لايف

مايا مرسي: المرأة المصرية تعيش الآن في العصر الذهبي

مصر لديها 25% في مجلس الوزراء من السيدات، و15% في البرلمان، وسترتفع إلى 25% في الانعقاد المقبل بحسب الدستور

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية تعيش الآن في العصر الذهبي؛ لأنها أعطيت حقوقها في الحلم والتنمية، كما أعطى الرئيس السيسي لها الحماية، مشيرًا إلى أن مصر لديها 25% في مجلس الوزراء من السيدات، و15% في البرلمان، وسترتفع إلى 25% في الانعقاد المقبل بحسب الدستور.

وأضافت، خلال كلمتها أثناء افتتاح فعاليات اليوم الثاني في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة: تمكين المرأة كان في عدة مجالات، حيث تم تعيينها قاضية في المحكمة الاقتصادية العام الماضي، وفي 2015 في محكمة النقض، كما أن 49% من العاملين في هيئة النيابة الإدارية من السيدات.

وأكدت أن المرأة في مصر عُينت في منصب المحافظ ونائبه، ولدى مصر 18 ضابطة في قوات حفظ السلام، كما تم تعيين مأول مستشار للأمن القومي للرئيس ضمن 12 على مستوى العالم.

وانطلقت، صباح اليوم، النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة فى مدينة أسوان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة، ويستمر المنتدى لمدة يومين ويهدف إلى فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد دعا فى قمة ستوشى بروسيا الاتحادية، أكتوبر الماضى، عن إطلاق المنتدى ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية حيث يتناول المنتدى جلسات عمل تشمل موضوعات، نحو إطار إقليمى للتعاون وتحقيق السلام والأمن والتنمية فى منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وأسباب عدم تحقيق السلام والتنمية المستدامين حتى الآن فى منطقة الساحل، وبناء الدول بعد هزيمة الجماعات الإرهابية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »