عقـــارات

« ماونتن فيو» 35% نموا فى الطلب على العقارات خلال العامين الماضيين

كتبت شرين طه أكد عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، أن هناك العديد من المباحثات التي تشهدها السوق بين كل من المطورين عبر غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ووزارة الإسكان والبنك المركزي، موضحا أن هناك تقدما كبيرا شهدته…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت شرين طه

أكد عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، أن هناك العديد من المباحثات التي تشهدها السوق بين كل من المطورين عبر غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ووزارة الإسكان والبنك المركزي، موضحا أن هناك تقدما كبيرا شهدته جميع الملفات المتعلقة بالسوق سواء التمويلية أو التشريعية.

وأضاف خلال المؤتمر الدولي للتطوير العقارى، أن رسالة المؤتمر تنقسم إلى ٣ محاور رئيسية تمثل السوق العقارية ألا وهي المطورون والجهات التمويلية والمسوقون، لافتا إلى أن أهمية المؤتمر تكمن في تزامنه مع الاهتمام الحكومي الكبير بهذا القطاع.

وأوضح أن المؤتمر يتزامن أيضا مع مرور 10 سنوات على إطلاق أول أكاديمية للتطوير والاستثمار العقاري بالتعاون مع الجامعة الأمريكية وجامعة سنغافورة الوطنية، والتي تخرج منها نحو 176 مطورا على 10 دفعات جميعهم مسؤولون الآن بأكبر الشركات في السوق.


وأضاف أن العلم هو الوسيلة الأقصر لزيادة المنافسة في السوق بأفضل وضع، وهو ما نجحت فيه دول كثيرة أقربها إلى التجربة المصرية هي سنغافورة.

وتابع أن تصدير العقارات بات توجها رسميا لمصر سواء باهتمام الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان أو خطط الشركات، مشيرا إلى أن وضع مواصفات محددة والاهتمام بالمعايير الدولية سيكون كلمة السر في إنجاح ذلك التوجه.

وأكد أن البنوك لا تزال في حاجة للمزيد من المعلومات عن السوق العقارية، نظرا لغياب الأرقام الحقيقية التي تعبر عنه، مشيرا إلى أن عامي 2017 و2018 شهدا ارتفاعا في الطلب بنسبة 35% وهو ما يوضح مدى النمو الذي يشهده.


واوضح أن جلسات المؤتمر ستركز على المحاور الثلاثة أو الأعمدة الأساسية للسوق، البداية ستكون بجلسة لكبار المطورين، والجلسة الثانية ستختص بالشق التمويلي والبنوك والثالثة ستكون لقطاع التسويق.

ولفت إلى أن جميع مخرجات المؤتمر ستعرض على الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكل جهة سيتم التواصل معها لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »