عقـــارات

«ماونتن فيو» تحقق 3.9 مليار جنيه مبيعات بالنصف الأول وتستبعد زيادة أسعار البيع

بزيادة 700 مليون جنيه عن المستهدف

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت «ماونتن فيو» 3.9 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى وذلك حتى نهاية يونيو الماضى بزيادة 700 مليون جنيه عن المستهدف، فيما استبعدت الشركة زيادة أسعار البيع فى الفترة المقبلة.

وقال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة «ماونتن فيو» العقارية إن الشركة حققت مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه بعد إطلاق المرحلة الأولى من «Crete Islands» ضمن مشروع «ماونتن فيو رأس الحكمة، بعد 4 أيام من طرحها للبيع، مشيرا لتنوع وحدات تلك المرحلة ما بين الشاليهات، والفيلات المنفصلة، والتوين فيلا، والتاون هاوس.

وأضاف أن «ماونتن فيو» من حققت مبيعات بقيمة مليار جنيه بعد طرح مشروع «MV Park The Lake» فى شهر مايو الماضي، بجانب مبيعات بقيمة 450 مليون جنيه فى جميع مشروعاتها القائمة خلال شهر أبريل الماضى.

سليمان: نستهدف بدء تسليمات المرحلة الأولى لمشروع iCity التجمع خلال العام الحالى

عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة «ماونتن فيو» العقارية

وأوضح أن الشركة تستهدف بدء التسليمات فى مشروع iCity التجمع الخامس، حيث تستعد لبدء تسليم المرحلة الأولى من الوحدات.

ولفت إلى أن التسليمات تشمل أيضا عدد من الوحدات المختلفة فى مشاريع متنوعة مشيرا إلى أن التسليم فى الأوقات المتفق عليها، وذلك مع جهود الشركة فى تبنى خطط انشائية كبيرة داخل المواقع، حيث أن هناك أكثر من 5000 عامل يعملون وفقًا لنظام مناوبات دورية على مدار اليوم، بالإضافة إلى استخدام الات متطورة بمجال الإنشاءات.

اقرأ أيضا  نائب وزير الإسكان: طرح من 60 إلى 70 قطعة أرض شهريًا على المستثمرين والمطورين العقاريين

يقع مشروع «MV Park The Lake » على مساحة إجمالية 70 فداناً، كما يحتوى على إجمالى 1800 وحدة، باستثمارات تبلغ 4 مليارات جنيه.

كما طرحت شركة ماونتن فيو المرحلة الأولى من «Crete Islands» ضمن مشروعها برأس الحكمة، على مساحة 428 فدان، باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه.

وحول العروض الترويجية لتنشيط المبيعات قال سليمان إن الوضع الحالى يفرض على جميع المطورين ضرورة توفير أكبر قدر من المرونة وتفهم الأوضاع لتأمين أنظمة سداد سهلة ومنتج مبتكر مناسب لاحتياجات السوق الحالية.

وأشار إلى أن «ماونتن فيو» تقدم تسهيلات فى السداد سواء للعملاء الحاليين أو المستقبليين، بجانب عدم زيادة الأسعار فى الفترة السابقة تقديرا للظروف وفى محاولة لاحتواء الأزمة، لا سيما بعد خفض أسعار الفائدة الذى أعلن عنه البنك المركزى مما سيساعد فى تخفيف الأعباء على للمطورين سواء كان فى صورة قروض تحصل عليها الشركات لتطوير مشاريعها أو فى صورة تمويلات تقدمها للعملاء من خلال مد فترات التقسيط، وأكد رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو العقارية، أنه يجب ان يكون هناك تعاون بين الجميع من أجل عبور هذه الأزمة، حكومة ومطورين وعملاء، مشيداً بالتسهيلات التى وفرتها وزارة الإسكان، التى تمثل قرارتها منذ بداية تلك الفترة دعماً كبيراً للمطورين العقاريين، حيث أتاحت الفرصة للجميع للتكيف مع الأوضاع الجديدة بضغوطات أقل نسبياً.

اقرأ أيضا  «مراكز» تفتتح مول تاون سنتر باستثمارات 260 مليون جنيه

وتابع سليمان: «ساعدتنا تلك الإجراءات فى الاستثمار وتطوير وتطبيق عدة قرارات وخطط هامة خاصة بالشركة مثل بروتوكول السلامة الجديد وفترات العمل الإضافية فى مختلف المواقع الإنشائية لتعويض فترة التوقف التى أعلنتها الشركة سابقًا حفاظًا على أمن وسلامة العاملين».

ولفت إلى أن هناك ثقة من الأفراد فى قيمة الاستثمار فى العقار، فمن المتوقع أن يتحسن أداء السوق العقارية بشكل متزايد فى الفترة المقبلة، مؤكداً أن «ماونتن فيو» لا تنوى رفع الأسعار على الاطلاق خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا  «ماستر جروب» تستعد لطرح المشروع الثالث بالعاصمة الربع الأول من 2021

وأكد أنه من المتوقع ان يتحسن أداء السوق العقارية بشكل متزايد فى الفترة المقبلة نتيجة لانخفاض الإجراءات الاحترازية وتزامنا مع عودة المصريين من الخارج خلال موسم الاجازات السنوية وفتح بعض المطارات وهو ما قد يعوض جزءاً من تراجع المبيعات خلال النصف الأول من العام.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو العقارية، أن تكون هذة فترة ركود مؤقتة، فبمجرد عبور هذة الأزمة ستعود السوق المصرية العقارية إلى الأزدهار فكل من أجل فكرة شرائه للعقارات ستعاوده الرغبة فى الشراء عقب انفراج الأزمة، مما سيؤدى الى حالة من الطلب التراكمى الذى سيُحدث انتعاشا فى حالة المبيعات بشكل غير متوقع، إضافة إلى عودة المعارض الدولية فور انتهاء الأزمة ومشاركة المطورين المصريين فيها ستفيد القطاع العقارى من حيث توفر السيولة من الدولار وبالتالى التعويض عن أى خسائر تعرض لها القطاع أثناء فترة الركود.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »