سيــارات

ماهيندرا مصر: استئناف نشاط الشركة الهندية محلياً لا زال قيد الدراسة

رغم مرور 4 سنوات على بدايتها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال بوبى سلوان مدير عام مكتب ماهيندرا فى مصر إن الشركة الهندية لا زالت تجرى الدراسات والتحليلات على سوق السيارات المحلية لتقرير إمكانية استئناف نشاطها فى مصر مرة أخرى والموعد المناسب لإتخاذ هذا الإجراء.

أضاف فى تصريحات لـ«المال» أن الدراسات التى تجريها ماهيندرا تتضمن المفاضلة بين خطتين الأولى؛ تقصر نشاط الشركة على نشاط بيع السيارات فى مصر فقط عبر الاستيراد وتدبير احتياجات السوق المحلية من الخارج؛ فيما تتضمن الخطة الثانية إضافة نشاط التجميع لبعض طرازات ماهيندار ضمن الخطط الاستثمارية للشركة الهندية.

اقرأ أيضا  مواصفات وأسعار سيارات «بيجو 3008» موديل 2021 (صور)

أوضح أن الشركة ستحدد الملامح النهائية لاستئناف النشاط بناءً على ما ستسفر عنه الدراسات التى تجريها، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تحديد هذه الملامح ولا الموعد المناسب لانطلاق النشاط فى الوقت الراهن.

يذكر أن «المال» نشرت فى عام 2017 تصريحات عن مصدر مسئول بأحد أكبر توكيلات السيارات فى مصر والتى تقوم بتجميع طرازات تابعة لإحدى العلامات التجارية العالمية قال فيها إن ماهيندر بصدد استئناف نشاطها فى مصر مرة أخرى بعد افتتاح مكتب اقليمى لها فى مصر، تمهيدًا لعرض طرازاتها أمام عملاء السوق المحلية مرة أخرى بعد انتهاء دراسات الشركة الهندية حول اتجاهات السوق المحلية وميول المستهلكين خاصة بعد الزيادات السعرية التى شهدتها السوق فى أعقاب تحرير العملة المحلية.

اقرأ أيضا  «شعبة السيارات» تطالب بالتوسع فى إقامة محطات التموين بالغاز الطبيعى

وبسؤال مدير عام مكتب ماهيندرا فى مصر والذى يدير أيضًا مكتب الشركة الهندية فى الإمارات عن أسباب التأخر فى إتخاذ قرار استئناف النشاط رغم افتتاح المكتب الإقليمى والإعلان عن إجراء دراسات حول السوق منذ 4 سنوات، قال، إن الشركة تتريث فى إتخاذ قراراتها الاستثمارية لضمان السير فى الاتجاه الصحيح حتى لا تضطر للتخارج مرة أخرى.

اقرأ أيضا  قائمة أسعار سيارات «البيك أب» في مصر خلال نوفمبر

وتجمد نشاط ماهيندرا فى مجال السيارات بمصر اعتبارًا من 2015 بعد بيعها 33 سيارة فقط خلال 2014 بنسبة تراجع %59 مقارنة بمبيعاتها فى 2013 وهو العام الذى شهد تسجيل العلامة الهندية مبيعات بلغت 80 وحدة، حين كان عملاق صناعة السيارات الهندية ضمن قائمة العلامات التجارية التى تستحوذ المجموعة البافارية للسيارات على وكالاتها المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »