«ماكرو جروب» الطبية تؤجل طرح أسهمها بالبورصة

بالتنسيق والتشاور مع الجهات الرقابية والتنظيمية المعنية

«ماكرو جروب» الطبية تؤجل طرح أسهمها بالبورصة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

5:25 م, الأحد, 11 أبريل 21

أعلنت شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية، اليوم الأحد أنها ارتأت بالتنسيق والتشاور مع الجهات الرقابية والتنظيمية المعنية إرجاء طرح أسهم الشركة بالبورصة وما يترتب على ذلك من تأجيل بدء التداول على أسهمها لتوقيت آخر.

وذكرت الشركة في بيان وصل “المال” أن القرار يأتي في ضوء دراسة مدى استيعاب السوق للطروحات المتزامنة سواء خلال الأيام الماضية أو خلال الفترة القليلة القادمة.

وأوضحت أن إدارة الشركة تعبر عن تقديرها لما لاقته عملية طرح أسهم الشركة بالسوق المصرية من إقبال لدى المستثمرين الدوليين والمؤسسات في سياق طرح أسهمها بالسوق المصرية لتعكس إمكانياتها كأكبر شركات مستحضرات التجميل في مصر.

وأضافت “يتم الإعلان لاحقا عن خطة الطرح في توقيت أكثر ملاءمة لاستيعاب السوق لإمكانيات ومقومات الشركة وحجم الطرح”.

وحددت شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية آجال الطرح الخاص والعام لأسهمها فى البورصة المصرية بعد حصولها على موافقة الرقابة المالية لإعلان نشرة الطرح.

وقالت ماكرو جروب فى إفصاح للبورصة الأربعاء الماضي إن باب الاكتتاب فى الطرح الخاص لذوى الملاءة المالية سيغلق غدا الخميس وسيجرى الإعلان عن سعره النهائى ونتائجه يوم الاثنين 12 أبريل الجارى.

كما سيجرى فتح باب التسجيل فى الطرح العام اعتبارا من الأحد 11 أبريل وحتى الخميس 15 من نفس الشهر وفقا للسعر الأقصى البالغ 6.15 جنيه، على أن يعلن عن السعر النهائى بعد غلق الطرح الخاص.

ويبلغ إجمالى الأسهم المطروحة 264.5 مليون سهم تعادل 45.8% من إجمالى أسهم ماكرو جروب للمستحضرات الطبية.

وتمثل الشريحة المخصصة للطرح الخاص (غالبية الطرح)، بنحو 251.2 مليون سهم تطرح للهيئات والمستثمرين الأفراد من ذوي الملاءة المالية وكذلك أصحاب الخبرة فى مجال الأوراق المالية.

بينما تبلغ الشريحة المخصصة للطرح العام حوالى 13.2 مليون سهم تقريبا، تتاح للجمهور من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين .