عقـــارات

ماستر جروب تعتزم التوسع بمشروعات العاصمة الادارية وتخطط لاقتحام الصعيد

تتفاوض على قطعة أرض فى رأس سدر

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم ماستر جروب العقارية التوسع بمشروعاتها خلال الفترة القادمة بالعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك مدينة راس سدر بجنوب سيناء بالإضافة إلى الإتجاه صوب مدن الصعيد .

وقال محمد لاشين رئيس مجلس إدارة المجموعة إنها تعتزم إطلاق مشروع ذا سيتى أوفال الذى يقع فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الشهر القادم وذلك ضمن مشروعاتها بالعاصمة.

وأضاف لاشين لـ«المال» أن المشروع يقع على مساحة 37 فداناً بالمنطقة R7 وتعتبر من مواقع الأراضى المميزة والتى تقع على هضبة ترتفع عن سطح الأرض 11 متراً تقريبا.

وأوضح أن المشروع يحتوى على عدة خدمات ستساهم فى جذب العميل الذى لم يتخذ قرار الشراء فى العاصمة بعد، ومنها الخدمات الفندقية بجانب ملاعب الجولف وكذلك فندق 5 نجوم بخلاف مول تجارى على مساحة 13 ألف متر مربع .

وتطرق لتوقيع ماستر جروب منذ فترة قصيرة عقد تطوير مشروع برج سكنى فى منطقة mu7 فى العاصمة الإدارية الجديدة بالمشاركة مع احدى الشركات التى تمتلك الأرض، موضحاً ان المشروع يقع على مساحة 3100 متر مربع بارتفاع 16 دوراً ويحتوى على وحدات فندقية بالإضافة إلى وحدات تجارية وإدارية ولم يتم تحديد موعد طرحه للبيع حتى الآن .

اقرأ أيضا  «إنرشيا» العقارية تستهدف مليار جنيه مبيعات في الربع الأخير من 2020

وأوضح لاشين أن ماستر جروب كانت من أوائل الشركات التى حصلت على قطع أراضى فى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك عام 2018 وتقوم حاليا بتنفيذ مشروع «ذا سيتى» والذى يقع بمنطقة R7 على مساحة 54 فدان تقريباً .

لاشين : 65 % نسبة المبيعات مشروع «ذا سيتى» باستثمارات 4.5 مليار جنيه

وتابع أن الشركة حققت مبيعات تصل إلى %65 من إجمالى الوحدات الذى يبلغ 2178 وحدة سكنية فى حين تبلغ استثمارات المشروع بحوالى 4.5 مليار جنيه تقريباً، ويقام على 4 مراحل بيعية بما فيها مرحلة الخدمات، وطرحت مؤخراً المرحلة الثالثة والتى تعد المرحلة السكنية الأخيرة بالمشروع .

وأكد أن المشروع يحتوى على منطقة خدمات تبلغ مساحتها 12 الف متر مربع تحتوى على مبنى طبى وآخر تجارى بمساحة تصل إلى 9 آلاف متر مربع وتبدأ أسعار المتر التجارى من 67 ألف جنيه .

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بتنفيذ أحدث وأرقى التصميمات لأحياء العاصمة الإدارية الجديدة

وأكد أن الشركة تستهدف الانتهاء من بيع المشروع بالكامل خلال النصف الأول من العام القادم على أقصى تقدير موضحا أن أسعار المتر داخل المشروع تبلغ حوالى 15 ألف جنيه على أن يتم تسليم الشقة نصف تشطيب، فيما تبدأ مساحة الوحدات من 115 متراً مربعة إلى 398 مترا.

وأشار إلى أن المجموعة ضخت حوالى 850 مليون جنيه بالمشروع شاملة مقدم وأقساط قطعة الأرض وتستهدف ضخ ما يقارب 100 مليون جنيه حتى نهاية العام ليبلغ إجمالى الاستثمارات بنهاية 2021 نحو 950 مليون جنيه.

وانتقل للحديث عن المشروع الثالث للشركة، وهو مشروع ابيزا والذى يقع بالعين السخن على مساحة 27 فداناً وهو مشاركة بين ماستر جروب وشركة تايكونز المالكة لقطعة الأرض .

وأشار رئيس مجلس إدارة ماستر جروب إلى أن إجمالى استثمارات المشروع تقارب 1.2 مليار جنيه، ويحتوى على واجهة بطول 300 متر مربع ويضم 720 وحدة بالإضافة إلى فندق 5 نجوم يضم 128 غرفة، وتجرى الشركة مفاوضات حالية مع عدة شركات لتولى مهام إدارته.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتفقد مشروع معالجة مخاطر انهيار هضبة أم السيد بشرم الشيخ

ولفت إلى أن %85 الوحدات ترى البحر وتبدأ الوحدات من ستوديوهات بجانب اتاحة خدمات حمام سباحة لكل وحدة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والنادى الاجتماعى، وسيقام المشروع على 3 مراحل، تم طرح الثانية وباعت الشركة %30 من اجمالى المشروع.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تسليم المشروع فى النصف الثانى من 2022.

وحول خطة العام القادم ، قال لاشين إن الشركة تركز على الفرص المتاحة فى منطقتى الساحل والصعيد مشيرا إلى أن مدن الصعيد تحتوى على فرص استثمارية حقيقية تعتزم المجموعة اقتناصها.

و أوضح أن ماستر جروب تفاوض محافظة جنوب سيناء للحصول على قطعة أرض بمساحة 50 فداناً بمدينة رأس سدر والتى تتمتع بموقع متميز يُعد من أفضل المواقع الاستثمارية فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »