بنـــوك

«ماستركارد» تسعى لإطلاق Market Place للمشروعات الصغيرة والمتوسطة‎

مدير شركة ماستركارد: هناك تطوير كبير في منظومة النقل وتقدم حلولًا كبيرة وفعّالة لاحتياجات المواطن.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد عاصم، مدير شركة ماستركارد إن ماستركارد مستمرة في الخدمات مع البنوك، وتسعى لإطلاق سوق على الإنترنت للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب شبكة للمزارعين، والدفع نحو التحول للدفع الإلكتروني في مجال الدفع، وهناك دعم سياسي ورؤية واضحة حول التحول الرقمي، كما أن البنك المركزي يوفر دعمًا كبيرًا في هذا الأمر، وبالحديث في المدفوعات فإن التكنولوجيا تلعب دورًا كبيرًا جدًّا، على سبيل المثال هناك تطوير كبير في منظومة النقل وتقدم حلولًا كبيرة وفعّالة لاحتياجات المواطن.

وأوضح أن التحدي الأكبر هو كيفية استخدام هذه المنتجات والخدمات التكنولوجية وتحويلها لحلولٍ تفي باحتياجات المواطن، ضاربًا المثل بدفع فواتير الكهرباء في بعض الدول الأفريقية عن طريق الدفع الإلكتروني لتلبية احتياجاتهم من الكهرباء.

ولفت عاصم إلى أنه بالحديث حول مضاعفة الهاتف المحمول فإنه تضاعف نتيجة إحساس المواطنين بأنها تلبي احتياجًا مهمًّا لهم وهو تحويل الأموال، من أي مكان وفي أي وقت.

وقال باسل مبارك، مدير عام شركة أوراكل مصر، إن الفترة الحالية مختلفة في فكر مصر، وأصبح هناك قناعة تامة بأنه لن يتم تحول جيد دون وجود تحول رقمي واعتماد على التكنولوجيا.

وأكد أن الفترة الحالية تشهد ثورة تكنولوجية لخدمة الشركات وليس المستهلكين؛ لتحقيق الاستفادة والتشبيك بين شركات التكنولوجيا والبنوك والجهات الفاعلة في السوق حتى يتم تقديم خدماتها للمواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »