عقـــارات

«ماريوت هيلز» تعتزم تأسيس رابع شركات «المزرعة السويسرية»

أول نموذج لمدينة تضم مزرعة متكاملة لإنتاج غذاء من الألبان ومنتجاتها، بخلاف اللحوم والدواجن والنعام والأسماك إلى جانب مزرعة للفواكة والخضراوات

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة ماريوت هيلز للاستثمار العقارى الحصول على الرخصة الرابعة لشركة المزرعة السويسرية للتنمية المستدامة، خلال النصف الثالث من العالم الجارى، وذلك فى إطار خطتها لتوفير جميع الخدمات المستدامة لمدينة إكوا سيتى.

وكشف الدكتور أحمد حسن، رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة الجديدة برأسمال 100 مليون جنيه، مشيراً إلى أن مساحة المزرعة العضوية بالمدينة تصل إلى نحو 21 ألف متر.

وقال إنها أول نموذج لمدينة تضم مزرعة متكاملة لإنتاج غذاء من الألبان ومنتجاتها، بخلاف اللحوم والدواجن والنعام والأسماك إلى جانب مزرعة للفواكة والخضراوات، ومنحل عسل طبيعى لإنتاج منتجات صحية متكاملة بدون ألوان صناعية.

وأضاف لـ«المال» أن منتجات المزرعة تستهدف استكمال رؤية المدينة المستدامة، من خلال توفير غداء صحى، للحفاظ على صحة السكان وبأسعارمخفضة.

كما تستعد مجموعة ماريوت هيلز، لطرح أولى مشروعاتها السياحية بالمدينة المستدامة بمنطقة الساحل الشمالى للمصريين والأجانب، ويتمثل فى 200 منزل فندقى مخصص لاستقطاب السياح الأوروبين بنسبة %70.

وتعد ماريوت هيلز أول مدينة مستدامة فى مصر، والأكبر فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقع بالكيلو 83 بالساحل الشمالى، ولديها بنية تكنولوجية ذاتية، بدءاً من الكهرباء والمياه وحتى حظر استخدام البلاستيك.

من جانبه أكد محمد شاهين، مدير القطاع التجارى بالمجموعة، أن إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بنحو 300 مليون جنيه، وتم التعاقد مع شركات سياحة أوروبية لمدد طويلة على تنظيم رحلات للمدينة، طوال العام.

وأوضح لـ«المال»، أنه سيتم بيع 100 منزل فندقى فقط بنظام الملكية الكاملة، مع احتفاظ الشركة بإدارة الفندق، وستوزع العوائد وفقا للنظام الفندقى المعمول به فى أوروبا، وأشار إلى أن المستهدف فئة المستثمرين، وذلك لما توفره الشركه من تسهيلات تشجع على الاستثمار فى أول مدينة مستدامة فى مصر.

وأعلن أن سيتم تخصيص نحو %70 من الغرف الفندقية للأسواق الخارجية، خاصة بالنسبة لمنتجعات كبار السن، وخلال 3 شهور فقط فى السنة سيتم استهداف المصريين.

وتضم مجموعة ماريوت هيلز، شركات منها ماريوت هيلز للتنمية العقارية والسياحية، وماريوت هيلز لحلول الطاقة المتجددة والمياه، وماريوت هيلز للسيارات، وشركتان تحت التأسيس هما ماريوت هيلز للخدمات الطبية – المزرعة السوسرية للتنمية العمرانية والمستدامة، ويبلغ رأس مال الشركات الثلاث الأولى 330 مليون جنيه، بمشاركة 310 مساهمين من 18 جنسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »