عقـــارات

«ماريوت هيلز» تعتزم إنشاء محطة لاستخراج المياه من الهواء فى العلمين الجديدة

بطاقة 50 ألف لتر يومياً وبتكلفة 3.4 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد حسن رئيس مجلس إدارة شركة «ماريوت هيلز»، إن شركته حصلت على الموافقات اللازمة لإنشاء محطة متكاملة لاستخراج المياه من الهواء بقدره 50 ألف لتر يومياً، بتكلفة استثمارية 3.4 مليون دولار، وذلك فى مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح حسن فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن محطة المياة من الهواء تعد من أهم النظم العالمية لتوفير المياه بأفكار خارج الآليات التقليدية، بالإضافة إلى الإتجاه لتحلية مياه البحر فى منطقة الساحل الشمالى والعلمين .

كان حسن قال سابقاً لـ«المال» إن شركته تستعد خلال العام الماضى لبيع جهاز يعمل على توليد المياه من الهواء، وفقاً لأحدث التكنولوجيا العالمية فى هذا الشأن، بجانب التركيز فى البيع على مناطق الساحل الشمالى وأكتوبر والقاهرة الجديدة .

اقرأ أيضا  «سكاى أبوظبى» تبيع %93 من «Residence Eight» خلال 9 شهور

وأوضح أن هناك توجيهات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، للحكومة بتوفير احتياجات المواطنين، والاتجاه إلى التوسع العمرانى والتنمية بجميع محافظات مصر، بالإضافة إلى التوسع فى إنشاء محطات تحلية مياه البحر بالمدن الساحلية من خلال خطة متكاملة .

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة ماريوت هيلز، إلى أن الشركة وضعت خطة للتوسع فى توفير المياه بجميع محافظات مصر، فى المدن والمشروعات الجديدة، وخاصة تلك المتعلقة بالإسكان الاجتماعى، وذلك بعد اعتماد معايير الاستدامة .

حسن : مباحثات أولية مع العاصمة الإدارية لتكرار تطبيق الفكرة

وأضاف أن الشركة أجرت مباحثات لتوفير المياه لمنطقة الساحل بالكامل لتتواكب مع خطة الدولة، مشيرا إلى أن يجرى أيضا مباحثات مشتركة مع العاصمة الإدارية الجديدة لتوفير محطات استخراج المياه من الهواء .

اقرأ أيضا  «الإسكان» : 24 قرارا إداريا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بـ6 مدن جديدة

وتأسست مجموعة شركات ماريوت هيلز جروب للتنمية العمرانية المستدامة عام 2018 وبدأت العمل رسميا تحت مسمى ماريوت هيلز للاستثمار العقارى والتنمية العمرانيه، برأسمال 100 مليون جنيه، عبر تحالف استثمارى يضم مساهمين من مصر وسويسرا ، ولديها مكاتب فى مصر وجنيف السويسرية.

ووفقاً لحسن يبلغ عدد المساهمين حالياً 105 أغلبهم ينتمى للقطاع الطبى وجميعهم أفراد من مصر وسويسرا والامارات وألمانيا والسعودية والكويت، وتركز ماريوت هيلز بالأساس على مشروع إنشاء أول مدينة مستدامة بالسوق المصرية.

وحول الهيكل التنظيمى لمجموعة ماريوت هيلز ، فتضم المجموعة عدة أذرع تابعة، أولها شركة ماريوت هيلز للتنمية العمرانية، بخلاف شركة ماريوت هيلز لحلول الطاقة تم تأسيسها خلال يناير 2019 برأسمال 10 ملايين جنيه بغرض رئيسى وهو إيجاد حلول للبنية التحتية المستدامة من مياه كهرباء وصرف، بجانب استكمال تأسيس شركة هيليوس المتخصصة فى مجال الفنادق الصحية وجميع تلك الشركات مؤسسة وفقا لقانون هيئة الإستثمار .

اقرأ أيضا  «الأولى» للتمويل العقارى تستهدف محفظة بحجم مليار جنيه فى 2022

وقامت «المدينة المستدامة بتأسيس شركة «Swiss farm» المزرعة السويسرية بإجمالى استثمارات مصرية سويسرية 100 مليون جنيه فى المرحلة الأولى على مساحة 1000 فدان تكون مهمتها زراعة وإنتاج الغذاء الصحى وفقًا للاشتراطات العالمية فى نظم الغذاء وتوصيله مباشرة للمستهلك النهائى فى صورة تأمين غذائى يضم مجموعة متنوعة من المنتجات تشمل الخضراوات والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »