تأميـــن

مارش لخدمات التأمين تتصدر ترتيب أكبر 10 شركات وساطة على مستوى العالم (جراف)

واحتلت ويلز تاور واتسون Willis Towers Watson المركز الثالث فى ترتيب أكبر 10 شركات وساطة تأمين على مستوى العالم ، بلغت إيراداتها 8.9 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت شركة مارش للخدمات التأمينية ترتيب أكبر 10 شركات وساطة تأمين على مستوى العالم خلال العام الماضى من حيث حجم الإيرادات.

وبلغت إيرادات الشركة 16.8 مليار دولار، وهى  شركة خدمات تأمينية عالمية مقرها في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ولديها أعمال في وساطة التأمين وإدارة المخاطر وخدمات إعادة التأمين وإدارة التدريب والاستشارات الاستثمارية والاستشارات الإدارية.

جاء ذلك وفقا لـ INSURANCE INFORMATION INSTITUTE بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد حلت شركة AON لوساطة التأمين فى بريطانيا المركز الثانى بين أكبر 10 شركات وساطة تأمين على مستوى العالم خلال عام 2019 ، وذلك من حيث حجم الإيرادات وبلغت إيراداتها 10.9 مليار دولار، وهي شركة خدمات تأمينية عالمية رائدة تقدم مجموعة واسعة من حلول المخاطر والتقاعد والصحة، و يعمل بها 50000 موظف  في 120 دولة على مساعدة العملاء باستخدام البيانات والتحليلات لتقديم رؤى تقلل التقلبات وتحسن الأداء.

«ويلز تاورز» الثالثة فى ترتيب أكبر 10 شركات وساطة تأمين على مستوى العالم

واحتلت شركة ويلز تاورز واتسون Willis Towers Watson المركز الثالث فى الترتيب؛ حيث بلغت إيراداتها خلال العام الماضى 8.9 مليار دولار، وهي شركة بريطانية عالمية متعددة الجنسيات لإدارة المخاطر والوساطة في التأمين وشركة استشارية، والشركة لها جذور يعود تاريخها إلى عام 1828 ويعمل بها 46600 موظف حول العالم.

اقرأ أيضا  الإتحاد الأردني للتأمين يرصد خسائر السوق ومكاسبه من جائحة كورونا

وتلتها فى المركز الرابع شركة  Arthur J. Gallagher & Co الأمريكية بإيرادات بلغت 5.7 مليار دولار فى عام 2019، وهى شركة عالمية مقرها في الولايات المتحدة لخدمات وساطة التأمين وإدارة المخاطر وتأسست الشركة في عام 1927.

وجاءت فى المرتبة الخامسة شركة Hub International لوساطة التأمين وهى أمريكية الجنسية بايرادات بلغت 2.39 مليار دولار خلال العام الماضى.

وتقدم مجموعة من الخدمات فى أنشطة تأمين الممتلكات ، والإصابات ، وإدارة المخاطر ، والحياة والطبى ، ومزايا الموظفين، والاستثمار، ومنتجات وخدمات إدارة الثروات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، والشركة لديها أكثر من 375 مكتبا في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا ويعمل بها أكثر من 10،000 موظف.

الجراف التالى يوضح قائمة العشر الكبار فى نشاط الوساطة التأمينية على مستوى العالم من حيث حجم الإيرادات بالمليار دولار فى العام الماضى 2019.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصرى للتأمين يتعاون مع الرقابة المالية لزيادة مساهمة القطاع فى الناتج المحلى

واحتلت شركة Brown & Brown الأمريكية لوساطة التأمين المركز السادس بحجم ايرادات بلغت 2.38 مليار دولار خلال عام 2019، وهى مزود لخدمات التأمين ومنتجات إعادة التأمين والبرامج الفيدرالية للأعمال التجارية العامة والشركات والحكومية وشبه الحكومية والمؤسسات المهنية والتجارية وعملاء الأفراد، ومقرها فى الولايات المتحدة الأمريكية ويعمل بها 10 آلاف موظف.

الولايات المتحدة تستحوذ على 8 من بين العشرة الكبار

وتلتها فى المرتبة السابعة شركة Truist Insurance Holdings لوساطة التأمين فى ترتيب أكبر 10 شركات وساطة تأمين على مستوى العالم خلال العام الماضى من حيث حجم الإيرادات.

وبلغت إيراداتها 2.3 مليار دولار، ومقرها الولايات المتحدة وتحمل الشركة تراث قوي يعود إلى ما يقرب من 100 عام، تتمتع الشركة بسجل حافل من الاستثمار في مؤسسات فريدة ودعم القادة الموهوبين لبناء أفضل الأعمال في فئتها.

وجاءت فى المركز الثامن شركة لوكتون لوساطة التأمين Lockton Cos وهى أمريكية الجنسية، وبلغت إيراداتها 1.9 مليار دولار.

وتقدم الشركة لوكتون خدمات التأمين وإدارة المخاطر واستحقاقات الموظفين وخدمات التقاعد، وبالإضافة إلى مقرها في كانساس سيتي بولاية ميسوري ، تدير لوكتون أكثر من 100 موقع في 125 دولة، وتوظف الشركة حاليًا أكثر من 8300 شخص في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا  د.علاء العسكرى يكتب: التأمين ودوره في ترويض المخاطر لحماية العملاء

الجراف التالى يبين نصيب الدول من قائمة العشر الكبار فى نشاط الوساطة التأمينية على مستوى العالم خلال العام الماضى 2019.

وحلت شركة USI Insurance Services للوساطة التأمينية المرتبة التاسعة بحجم إيرادات بلغت 1.83 مليار دولار، ومقرها فى الولايات المتحدة.

وتقدم USI Insurance Services خدمات فى تأمينات  الممتلكات التجارية والإصابات ، ومزايا الموظفين ، والمخاطر الشخصية ، والبرامج وحلول التقاعد في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

واحتلت شركة Acrisure LLC لوساطة التأمين المركز العاشر عالميا فى ترتيب أكبر 10 شركات وساطة تأمين على مستوى العالم خلال العام الماضى من حيث حجم الإيرادات.

وبلغت إيرادات الشركة 1.8 مليار دولار، ومقرها فى الولايات المتحدة ، وهى تعد وسيط التأمين الأسرع نموًا في الصناعة ، حيث تقدم خدمات وحلول تأمين وإدارة مخاطر عالية الجودة من خلال شبكتنا العالمية المتنامية من شركاء الوكالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »