عقـــارات

مارسيليا تستهدف تحقيق 3 مليارات جنيه مبيعات خلال العام الحالى

مقابل 1.2 مليار فى 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف مجموعة «مارسيليا» العقارية الدخول فى مشروعات جديدة خلال الفترة القادمة بجانب طرح مشروعات ومراحل جديدة، وذلك ضمن الخطة التسويقية التى تتبناها خلال العام الحالي.

وقال شريف حليو رئيس مجلس إدارة المجموعة إن «مرسيليا» تستهدف دائماً توسيع محفظة أراضيها، موضحاً أنه من المتوقع المشاركة فى مخطط رأس الحكمة الجديدة من خلال التقدم للحصول على أراضٍ ساحلية من هيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ «المال» إلى أن المجموعة تستهدف أيضاً شراكة جديدة مع هيئة المجتمعات العمرانية من خلال دراسة عدد من الفرص الاستثمارية بالعلمين الجديدة و المنصورة الجديدة والصعيد ودمياط الجديدة بإعتبارهم أهم الأماكن التى تتصدر الخطط التطويرية والتنموية على الصعيد العمرانى والتخطيط حالياً.

وأوضح أنه من المتوقع طرح المرحلة الثانية من مشروع «جولدن يارد – العاصمة الإدارية الجديدة» بداية النصف الثانى من 2021 عقب الانتهاء بصورة كلية من مبيعات المرحلة الأولى مشيرا إلى أن مشروع جولدن يارد على مساحة 42 فدانا مكون من وحدات سكنية فاخرة، ومول تجارى.

اقرأ أيضا  عبير عصام رئيسًا للجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بشعبة التطوير العقاري باتحاد الغرف التجارية

وتابع أن المجموعة ستعمل خلال 2021 على تطوير حزمة متنوعة من المراحل بالمشروعات الجارية، تتمثل فى تطوير المرحلة الأولى من مشروع «حياة مرسيليا» والذى يعد أول مدينة رأسية متكاملة فى الإسكندرية، علاوة على إستكمال الأعمال الإنشائية فى المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع «مرسيليا بيتش 4» أحد أهم استثمارات المجموعة بالساحل الشمالى والذى أوشكت مبيعاته عن الإنتهاء بصورة كاملة تمهيداُ لتسليمه فى صيف 2021، بالإضافة إلى طرح مرحلة بيعية جديدة بمشروع «كاسكاديا الساحل الشمالى» وتحديداً بالكيلو 134.5 طريق الاسكندرية مطروح – سيدى عبد الرحمن .

كما أشار حليو إلى أن المجموعة تستهدف دراسة تطويرمشروع سياحى جديد بالساحل الشمالى «مرسيليا بيتش5 « وذلك استكمالاُ لأكبر محفظة من المشروعات السياحية المتكاملة بالساحل الشمالي.

وأكد أن مجموعة مرسيليا تستهدف خلال مطلع العام الحالى تكثيف نشاطها لإنهاء إجراءات التراخيص والدراسات الفنية والمالية لمشروع «مرسيليا – مدينة نصر» والمزمع طرحه فى الربع الثالث من 2021 بالشراكة مع شركة «أملاك للتمويل» الإماراتية وبإستثمارات تتجاوز 10 مليارات جنيه وتوفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة على سنوات عمر المشروع.

اقرأ أيضا  نائب «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات تطوير الطرق والمحاور بالقاهرة الجديدة

حليو: خطة لضخ مليار جنيه بالأعمال القائمة والجديدة و دراسة الحصول على تمويلات بآليات مختلفة

وحسب آخر بيانات لمرسيليا، تملك الشركة عدة مشروعات فى مناطق الساحل الشمالى والإسكندرية والبحر الأحمر ومطروح، ويبلغ حجم استثماراتها نحو 30 مليار جنيه، كما أفصحت عن خطتها لاستثمار أكثر من 20 مليار جنيه خلال الخمس سنوات القادمة، مع التركيز على مدن كالعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة .

ولفت رئيس مجلس إدارة المجموعة إلى تحقيقها مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال العام الماضى فى حين تستهدف خلال العام الحالى تحقيق 3 مليارات مع طرح مشروعات ومراحل جديدة لها فى ظل زيادة الطلب الواضحة منذ بداية العام على شراء الوحدات.

اقرأ أيضا  20 مليار جنيه مبيعات «تطوير مصر» خلال 7 سنوات

وأكد أنه تم ضخ استثمارات بمشروعات الشركة الجارى العمل بها بالإسكندرية والساحل الشمالى والعاصمة الإدارية بما يقدر بحوالى 500 مليون جنيه خلال 2020 ومن المستهدف ضخ استثمارات بالمشروعات والمراحل المختلفة خلال 2021 بما يقدر بمليار جنيه.

ولفت إلى قيام الشركة بإستمرار دراسة جميع البدائل التمويلية سواء البنكية منها أو إدارة المحافظ المالية والصناديق الخاصة، ولكن لا يزال البديل الأمثل والمتبع من المجموعة هو التمويل الذاتى للمشروعات من عوائد عمليات البيع، حيت أنه لا يضع أى أعباء مالية إضافية على التدفقات النقدية للشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »