سيـــاســة

“مارجريت تاتشر” على أحد شوارع مدريد … قريبا

رويترز : ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية أن مجلس مدينة مدريد بحث ضرورة  وضع اسم رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر فى العاصمة الإسبانية على خريطتها للشوارع.   ماجريت تاتشر  وأكد متحدث باسم مجلس المدينة فى تصريحات نقلتها الصحيفة اليوم الجمعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز :

ذكرت صحيفة “جارديان” البريطانية أن مجلس مدينة مدريد بحث ضرورة  وضع اسم رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر فى العاصمة الإسبانية على خريطتها للشوارع.
 
ماجريت تاتشر 

وأكد متحدث باسم مجلس المدينة فى تصريحات نقلتها الصحيفة اليوم الجمعة على موقعها الإلكترونى “سيكون لها شارع باسمها. وسيتم عرض المقترح فى اجتماع لمجلس المدينة فى وقت لاحق من هذا الشهر”.

وقالت الصحيفة إنه مع الأغلبية المطلقة من المقاعد فى أيدى حزب الشعب الإسبانى المحافظ فإن المقترح مرهون بالحصول على ضوء أخضر فى الاجتماع برغم معارضة أحزاب أخرى.

وأضافت الصحيفة أن متحدثة باسم اشتراكيى المدينة أوضحت رفضهم للمقترح لأنه لا علاقة لتاتشر بمدريد وأشارت الصحيفة إلى أنه ومع ذلك فإن عمدة المدينة أنا بوتيلا، زوجة رئيس الوزراء الإسبانى السابق خوسيه ماريا أزنار، امتدحت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة كنموذج للمرأة السياسية حول أوروبا.

وقالت بوتيلا “بفضل السيدة مارجريت تاتشر، كان هناك الكثير من النساء الذين اكتشفوا أنهن إذا اجتهدن فى عملهن – قد يجدن مكانا فى السياسة- لقد كانت تاتشر رائدة”.

 

شارك الخبر مع أصدقائك