ماذا قالت الصحف ووسائل الإعلام الإسرئيلية عن مؤتمر "مصر المستقبل"؟

ماذا قالت الصحف ووسائل الإعلام الإسرئيلية عن مؤتمر "مصر المستقبل"؟

ماذا قالت الصحف ووسائل الإعلام الإسرئيلية عن مؤتمر "مصر المستقبل"؟
جريدة المال

المال - خاص

6:45 م, السبت, 14 مارس 15

عادل عبد الجواد :

اهتمت وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية بالمؤتمر الإقتصادي المصري “مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد.. مصر المستقبل” والتي انطلقت فعالياته أمس الجمعة في مدينة شرم الشيخ ويستمر ثلاثة أيام بحضور أكثر من 30 رئيس دولة عربية وأجنبية.

وتغنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” باستضافة مصر للمؤتمر الإقتصادي العالمي, والذي من خلاله سوف تجذب مصر استثمارات أجنبية  لكن الرهان الأساسي يظل سياسيا في الوقت الذي يطرح فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه في مقدمة الحرب على الإرهاب في المنطقة”. علي قول الصحيفة.

ومن جانبه اهتم موقع “نيوز1” الاسرئيلى بالرئيس السيسي ونجاحة في التصدي لجماعة الإخوان في الآونة الأخيرة في أعقاب التفجيرات والاعمال التخريبية التي سبقت المؤتمر الإقتصادي المنعقد حاليا في شرم الشيخ.

وأشار الموقع إلى أن جماعة الإخوان وقفت بالتعاون مع أنصار بيت المقدس من أجل تزامن العمليات الإرهابية في القاهرة والإسكندرية وسيناء، بهدف تخريب المؤتمر الاقتصادى الذي يجرى الآن، وعرقلة القمة العربية المقرر لها أن تجرى في القاهرة نهاية الشهر الجارى.

وأبرز الموقع الاسرائيلى دور الرئيس السيسي في مواجهة الإرهاب في مصر من خلال إعلان حرب لا هودة فيها ضد التنظيمات الارهابية والمتطرفة, والدليل إرسال قوات ضخمة إلي سيناء وقوات خاصة قتالية لمواجهة الإرهاب هناك.

وتحدث نيوز1 عن لإقالة الرئيس السيسي لوزر الداخلية السابق محمد إبراهيم

بعد فشله في مواجهة الإرهاب, وتعيين الوزير مجدي عبد الغفار خلفا له, الذي يتمتع بخبرة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب. بحسب الموقع.

وتطرق الموقع إلى تصريحات السيسي الأخيرة حول العلاقات مع إسرائيل، قائلًا إن الرئيس المصرى على الرغم من اعتبار نفسه امتدادًا للرئيس جمال عبد الناصر منذ توليه زمام الأمور، إلا أنه لا يخفى تأييده سياسات السادات المؤيدة للسلام واتفاقية كامب ديفيد التي حفظت دماء الآلاف من المصريين.

فيما أبرز موقع “واللا” الإسرائيلي، الاستثمارات العربية التي أعلنت في مصر بالمؤتمر الاقتصادي، قائلًا إن دول الخليج ستستثمر 12 مليار دولار في مصر، مشيرة إلى أن السعودية والإمارات والكويت أعلنوا خلال المؤتمر، أن كل منهم ستستثمر أربعة مليار دولار في الأراضي المصرية. 

وسلطت صحيفة “هآرتس” الضوء على إعلان الحكومة المصرية إنشاء عاصمة جديدة تقع إلى الشرق من مدينة القاهرة، مع إمكانية أن تمتد إلى البحر الأحمر، وهو ما أعلن أمس خلال المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ.

وقالت الصحيفة أن المدينة ستضم 1.1 مليون وحدة سكنية، مع توقع أن يقيم بتلك المدينة قرابة خمسة ملايين نسمة, وأوضحت أن العاصمة الجديدة ستكون ذات طابع إداري واقتصادي في الغالب

يشار إلى أن وزيرالإسكاان الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس شركة “إعمار” الإماراتية محمد العبار، عقدا مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن راشد آل نهيان، نائب رئيس الدولة الإماراتي، خلال المؤتمر الاقتصادي.

جريدة المال

المال - خاص

6:45 م, السبت, 14 مارس 15