اقتصاد وأسواق

«ماتيتو مصر» تقتنص إنشاء محطة وشبكات معالجة مياه الصرف بالعلمين الجديدة

اقتنصت شركة ماتيتو مصر إنشاء محطة وشبكات معالجة مياه الصرف الصحي بالعلمين الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة ماتيتو، العاملة بمجال الحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه، عن تنفيذها مشروع بقيمة 1.8 مليار جنيه لتصميم وتنفيذ محطة وشبكات معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة العلمين الجديدة، على البحر المتوسط، كجزء من مشروع مشترك مع شركة أوراسكوم للإنشاءات.

ويعد مشروع محطة وشبكات معالجة مياه الصرف الصحي جزءًا من خطة واسعة تتبناها الحكومة المصرية لتطوير مدينة العلمين الجديدة، والتي تعتبر أول نموذج من الجيل الجديد من مدن الألفية، وتقع المدينة على مساحة 200 مليون متر مربع تقريبًا وستكون نموذجًا لاستراتيجية التخطيط العمراني الشاملة والطموحة للحكومة المصرية، والذي يهدف إلي مجاراة زيادة النمو السكاني المتوقع في هذه المنطقة خلال السنوات المقبلة وتأهيل المنطقة لتكون جاذبة طوال العام للسكن والعمل.

وانتهت الشركة من أعمال التصميم والاستعدادات الخاصة بموقع المشروع، كما بدأت أيضا أعمال الحفر، ومن المقرر الانتهاء منه في فبراير 2021، ومن المنتظر أن يخدم مشروع محطة وشبكات معالجة مياه الصرف الصحي مدينة العالمين الجديدة بأكملها، من خلال ضمان توفير إمدادات مستدامة من المياه النظيفة والآمنة للري؛ حيث تتبع المدينة مفهوم التنمية المستدامة الشاملة والمصممة خصيصا لاستيعاب أكثر من 3 ملايين نسمة على مدار السنة.

وقال كريم مدور، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ماتيتو بمصر وأفريقيا، إن شركته ستقدم خبرتها الهندسية الواسعة في تطوير الشبكات واستخدام أحدث تقنية لمعالجة مياه الصرف الصحي، واستخدام المعالجة الثلاثية، وذلك لإعادة تدوير واستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في تطبيقات الري واستصلاح الأراضي”.

وأضاف مدور تصميم محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة العلمين سيعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية، وسيضمن استمرارية الخدمة والحد الأدنى من الانقطاعات”.

وأكد أهمية تعزيز خطط البنية التحتية واسعة النطاق ذات رأس المال الضخم التي وضعتها الحكومة المصرية، من خلال تطبيق التقنيات المتقدمة والمستدامة التي يمكن أن تزيد من الحفاظ على مواردنا المائية الوطنية، وحماية البيئة المحيطة من أجل مستقبل أكثر استدامة.

يذكر أنه تم إسناد مشروع محطة الصرف الصحي بمدينة العالمين الجديدة لتحالف شركتي ماتيتو أوراسكوم، استنادًا إلى الخبرة والتاريخ العريق الذي تتمتع به كلتا الشركتين في قطاعي الإنشاءات، والمياه، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التطويرية الناجحة التي تشكل محفظة الشركتين، والتي تعد أحدثها محطة الجلالة لتحلية المياه، وهي المحطة الأكبر من نوعها في مصر، وهو المشروع المرشح بقوة لجائزة “أفضل محطة تحلية مياه في العالم لعام 2019” من منظمة جلوبال وتر انتليجنس GWI.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »