ثقافة وفنون

مؤلفون ومخرجون يكررون التعاون مع أبطال مسلسلات رمضان

يشهد ماراثون رمضان هذا العام ظاهرة تكرار تعاون بعض المخرجين والمؤلفين مع نجوم مسلسلات رمضان للعام الثاني او الثالث ، مثل تعاون النجم هاني سلامة للمرة الثالثة على التوالي مع المخرج رؤوف عبد العزيز .

شارك الخبر مع أصدقائك

فايزة هنداوي: يحدث كيمياء بينهما ويؤدي لاتساق الرؤية الفنية في العمل الفني

محمود قاسم: يؤدي  لخلق روح جيدة على الشاشة ويكون هناك تخوفا من دخول طرف جديد

أحمد حمدي

يشهد ماراثون رمضان هذا العام ظاهرة تكرار تعاون بعض المخرجين والمؤلفين مع نجوم مسلسلات رمضان للعام الثاني او الثالث ، مثل تعاون النجم هاني سلامة للمرة الثالثة على التوالي مع المخرج رؤوف عبد العزيز في مسلسله قمر هادي في رمضان بعد تعاونهما معا في مسلسلي فوق السحاب وطاقة نور المواسم السابقة .

كما يتعاون للمرة الثالثة ايضا النجم امير كرارة مع المخرج بيتر ميمي في مسلسله كلبش 3 ، والنجم مصطفى شعبان يتعاون ايضا للعام الثاني مع المخرج احمد صالح والمؤلف محمد سيد بشير في مسلسله ابو جبل بعد تعاونه معهما في مسلسل ايوب العام الماضي ، وكذلك النجم علي ربيع يتعاون للعام الثاني مع المخرج وائل احسان بعد تعاونهما سويا في مسلسل سك على اخواتك رمضان 2018 .

اقرأ أيضا  محافظ بورسعيد يستقبل أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر

تقول الناقدة فايزة هنداوي ان هذه الظاهرة موجودة منذ سنوات بحيث يشكل نجم ومخرج معين في اكثر من عمل فني، وهناك اشخاص يرتاحون في التعاون سويا وبعضهم لايرتاح فيتوقف عن التعاون الفني مع فريق معين مثلما تعاون المؤلف محمد امين راضي سابقا مع المخرج خالد مرعي في اكثر من مسلسل وحينما قرر التغيير والتعاون مع المخرج محمد ياسين لم توجد كيمياء بينهما في العمل الفني.

وأضافت للمال هناك نجوم لا يحبون أن يتدخل مؤلف في عمله طالما أعطاه السيناريو، وكذلك المخرجون أحيانا لا يحبون أن يتدخل المؤلف في عملهم طالما سلمه قصة العمل، مشيرة إلى أن المؤلفين دائما يبحثون عن نجوم معينين يعملون معهم ويرتاحون معهم ويحبون تكرار العمل سويا لانهم يفهمون بعضهم وقتها بسبب تكرار التعاون بينهم .

اقرأ أيضا  انطلاق المرحلة الثانية من ورشة «ابدأ حلمك» بمسرح بيرم التونسي في الإسكندرية

وأشارت إلى أن تكرار تعاون نجم معين مع مخرج أو مؤلف مثل هاني سلامة ورؤوف عبدالعزيز يؤدي لحدوث تفاهم كبير بينهما ورؤيتهما الفكرية تكون متفقة ومتسقة مع بعضهم، مثلما كنا نرى سابقا الراحل أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبدالحافظ كانا يقدمان أعمالهما الفنية سويا دائما، وكانت رؤيتهما الفنية واضحة وواحدة وذلك يضيف بالطبع للعمل الفني حينما يتكرر العمل بين نجم ومخرج او نجم ومؤلف معين لمسلسل .

ويقول الناقد محمود قاسم إن تكرار التعاون بين نجم ومخرج أو مؤلف معين ينتج عن وجود كيمياء بينهما لذلك يظهر العمل الفني بروح جيدة على الشاشة ، لافتا الى انه يكون لدى هذا النجم تخوف من تعاونه مع طرف جديد في الاخراج او التاليف بعد اعتياده على فريق عمل معين لفترة طويلة.

اقرأ أيضا  مسلسلات الرعب والإثارة في دراما رمضان بين «قصر النيل» و«شقة 6».. متخصصون يعلقون

ويضيف أن النجم عادل إمام تعاون في معظم مسلسلاته السنين السابقة مع المؤلف يوسف معاطي لكن الأخير لم يحترم مايكتبه ويقدمه لنجم بقيمة امام فقرر العمل مع روح ودم جديدين واعتمد على الشباب العام الماضي وهذا العام مع أيمن بهجت قمر الذي يملك رصيدا وافرا من الأعمال السينمائية الناجحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »