ثقافة وفنون

مؤلفان أمريكيان يتأهلان للمراحل النهائية لجائزة “مان بوكر”

وكالات:

تمكن المؤلفان الأمريكيان جوشوا فيريس وكارين جوى فولر، من الوصول للمراحل النهائية المؤهلة للفوز بجائزة "مان بوكر" الأدبية، حسبما أعلن اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما أدى تعديل قانون الفوز بالجائزة إلى منحها للمؤلفين من جميع أنحاء العالم بشرط أن تكون الرواية باللغة الإنجليزية.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

تمكن المؤلفان الأمريكيان جوشوا فيريس وكارين جوى فولر، من الوصول للمراحل النهائية المؤهلة للفوز بجائزة “مان بوكر” الأدبية، حسبما أعلن اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما أدى تعديل قانون الفوز بالجائزة إلى منحها للمؤلفين من جميع أنحاء العالم بشرط أن تكون الرواية باللغة الإنجليزية.

وكان فيريس رشح للفوز بالجائزة عن روايته “تو رايز أجين أت إيه ديسنت أوار”، فيما تأهلت فولر للفوز بالجائزة عن رواية “وى آر أول كومبليتلى بيسايد أوارسيلفز”.

يشار إلى أن جائزة “مان بوكر” هى واحدة من أهم الجوائز الأدبية المخصصة للأعمال الروائية باللغة الإنجليزية وكانت متاحة فقط للمؤلفين من بريطانيا ودول الكومنولث وجمهوريتى إيرلندا وزيمبابوى.

من ناحية أخرى، نجح المؤلفون البريطانيون هاوارد جاكوبسون وآلى سميث ونيل موخيرجى من التأهل للمراحل النهائية للفوز بالجائزة عن رواياتهم “جيه” و”هاو تو بى بوث” و”ذا لايفز أوف أذارز” على التوالى. وكان جاكوبسون فاز بالجائزة فى عام 2010 عن رواية “ذا فينكلر كويستشن”، فيما تأهل سميث للمراحل النهائية مرتين من قبل. فى الوقت نفسه تأهل الأسترالى ريتشارد فلاناجان للمراحل النهائية عن رواية “ذا نارو رود تو ذا ديب نورث”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »