بورصة وشركات

مؤشر «EGX 30» يحاول كسر منطقة 6000 نقطة مجددًا .. اليوم

شريف عمر شهدت تعاملات البورصة أمس صحوة شراء على عدد من الأسهم القيادية خلال النصف الأول من الجلسة، مما أدى الى تجاوز المؤشر الرئيسى للبورصة «EGX 30» حاجز 6000 نقطة ليتراجع بعدها بقوة طوال النصف الثانى من الجلسة، مغلقا عند…

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر

شهدت تعاملات البورصة أمس صحوة شراء على عدد من الأسهم القيادية خلال النصف الأول من الجلسة، مما أدى الى تجاوز المؤشر الرئيسى للبورصة «EGX 30» حاجز 6000 نقطة ليتراجع بعدها بقوة طوال النصف الثانى من الجلسة، مغلقا عند مستوى 5969 نقطة وسجل ارتفاعا طفيفا بنسبة %0.21 عن اغلاق أمس الأول .

 
 ايهاب السعيد

وقاد سهم البنك التجارى الدولى تراجع البورصة خلال النصف الثانى من الجلسة حيث ارتفع خلال النصف الأول من الجلسة من مستوى 35.69 جنيه الى 36.51 جنيه ليتراجع بعدها بحدة مغلقا عند 35.97 جنيه، كما ساهم وصول جميع الأسهم القيادية وأغلب الأسهم المتداولة الى مرحلة التشبع الشرائى، فى ترقب المستثمرين لموجة جنى الأرباح التى من المنتظر أن تبدأ اليوم خلال جلسات الأسبوع المقبل .

إيهاب السعيد، رئيس قسم التحليل الفنى، عضو مجلس إدارة شركة أصول للسمسرة، قال إن البورصة استكملت أمس مسارها الصعودى بشكل جيد خلال النصف الأول من الجلسة ونجحت فى كسر منطقة 6006 نقاط بدعم من الأداء القوى لسهم التجارى الدولى، إلا أن عمليات جنى الأرباح وانخفاض قيمة سهم التجارى الدولى وتحركه بصورة عرضية حتى انتهاء الجلسة، أدى الى فقدان تلك المكاسب وأجبر المؤشر على الاغلاق قرب منطقة 5969 نقطة .

وتوقع السعيد أن يفقد المؤشر فى بداية تعاملات اليوم 30 نقطة على أن يبدأ التحرك بشكل عرضى بدعم من قدرة سهم التجارى الدولى CIB على الارتداد من منطقة 35 جنيها كأفضل منطقة مقاومة للسهم خلال الأسبوع الحالى .

وعن الأسهم القيادية، توقع تحرك سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة فى اتجاه عرضى ضيق خلال جلسة اليوم ليتراوح سعره بين منطقتى 285 و 295 جنيها، فيما توقع أن يتحرك سهم «أوراسكوم تليكوم » بالأسلوب العرضى نفسه بين منطقتى 3.80 و 4 جنيهات خلال الجلسة نفسها .

وحدد منطقة مقاومة عند 12.50 جنيه لسهم هيرمس خلال جلسة الغد ونصح المستثمرين بالاحتفاظ بسهم طلعت مصطفى خلال الفترة المقبلة لجنى الأرباح .

واعتبر السعيد انخفاض قيمة تداول جلسة الأمس مؤشرا سلبيا على انخفاض القوى الشرائية التى أرجعها الى بداية مرحلة جنى الأرباح والتى بدورها ستقود الاتجاه الهبوطى للمؤشر خلال الفترة المقبلة .

فيما أشار أحمد فهيم، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة الشروق لتداول الأوراق المالية، الى أن البورصة حاولت خلال جلسة أمس كسر مستوى 6000 نقطة، إلا أنها تراجعت دون هذه المنطقة بنهاية التداولات بسبب حالة التشبع الشرائى فى جميع الأسهم المقيدة خصوصا سهم التجارى الدولى بالإضافة الى رغبة المتعاملين فى جنى الأرباح فى الجلسة نفسها .

وتوقع فهيم أن تبدأ السوق جلسة اليوم بارتفاع ملحوظ لفوق مستوى 6000 نقطة مع إمكانية الوصول الى 6100 نقطة، ولكنه شدد على توقعه بالانخفاض الحاد فى المؤشر مع نهاية الجلسة وبدايات جلسات الأسبوع المقبل .

وعن موشر «EGX 70» فقد حدد منطقتى 580 و 582 نقطة كمناطق مقاومة خلال جلسة اليوم، معتبرا أن الوصول لهذه المنطقة يدفع المتعاملين لجنى الأرباح .

ورأى أن انخفاض قيم التداول أمس يؤكد زيادة تخوفات المستثمرين من تحركات الأسهم، مشددا على أن جميع المستثمرين فى انتظار اقتناص مرحلة جنى الأرباح المقبلة .

وعن الأسهم القيادية اعتبر أن سهم هيرمس لم يصل بعد الى مرحلة التشبع الشرائى، متوقعا بلوغ السهم منطقة 11.50 جنيه اليوم .

ورأى أن سهم أوراسكوم تليكوم سيتحرك اليوم الى منطقة 4 جنيهات فى حين سينخفض سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة الى منطقة 280 جنيها .

وكانت السوق قد سجلت قيم تداولات قيمتها 781.506 مليون جنيه عبر تداول 211.68 مليون ورقة مالية لتنفيذ 44.464 ألف صفقة، وسجلت تعاملات المصريين صافى شراء بنحو 16.247 مليون جنيه بنسبة استحواذ %83 من إجمالى التداولات، بينما بلغت مبيعات العرب صافى بيع بقيمة 18.806 مليون جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك