بورصة وشركات

مؤشر “ماركيت” يكشف تدهور الأوضاع المالية للبريطانيين

اعداد- خالد بدر الدين: أعلنت  مؤسسة "ماركيت لأبحاث الأسواق المالية " اليوم الاثنين، أن الأوضاع المالية للبريطانيين تدهورت بمعدل  أسرع في إبريل  عنها في مارس ، مع هبوط الدخول والأجور وارتفاع تكاليف المعيشة. كما توقعت الأسر البريطانية ان يستمر هذا…

شارك الخبر مع أصدقائك

اعداد- خالد بدر الدين:

أعلنت  مؤسسة “ماركيت لأبحاث الأسواق المالية ” اليوم الاثنين، أن الأوضاع المالية للبريطانيين تدهورت بمعدل  أسرع في إبريل  عنها في مارس ، مع هبوط الدخول والأجور وارتفاع تكاليف المعيشة.

كما توقعت الأسر البريطانية ان يستمر هذا التدهور، مما يحد من قدرتها على الانفاق ودعم الاقتصاد .

وذكرت وكالة “رويترز”، أن  مؤشرالمؤسسة  الرئيسي للأوضاع المالية للعائلات البريطانية، هبط الى 37,7 نقطة هذا الشهر، لاول مرة  منذ ديسمبر  الماضى ،مقابل 39,9 نقطة في مارس،و متراجعا بشكل اكبر تحت مستوى 50 الذي يمثل عدم حدوث تغيير مقارنة مع شهر مضى   .

وجاء فى بيان المؤسسة ان  32 %  من العائلات البريطانية تؤكد ان اوضاعها المالية تدهورت هذا الشهر ، في حين يري 8 %  فقط منها انه  حدث تحسن . ولكن  بالنسبة  لآفاق المستقبل توقع نحو 42 % أن يكون أسوأ خلال فترة 12 شهرا ،مقابل 27 %  قالوا انهم يعتقدون انه سيكون لديهم قدر أكبر من المال للانفاق .

وقال تيم مور مؤلف البيان، ان استقصاء إبريل يسلط الضوء على انكماش متزايد في الانتعاش المالي، نتيجة تجدد الضغوط على دخل العائلات، وزيادة قوية أخرى في تكاليف المعيشة..  و أنه من المرجح أن يسبب ذلك تزايد ضعف انفاق المستهلكين في الأشهر القادمة من هذا العام على الاقل .

شارك الخبر مع أصدقائك