أسواق عربية

مؤشر بورصة دبي يهوي 3% في أسبوع بسبب خسائر شركات العقارات

خالد بدر الدين هوى مؤشر سوق مال دبي العام بأكثر من 2% لينزل إلى حوالى 2580 نقطة فى ختام تعاملات اليوم الخميس ليواصل خسائر استمرت 7 جلسات خلال الجلسات الـ8 الماضية ليسجل أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2013 منذ أكثر من 5 سنوات. وتراجع مؤشر سوق مال دبي العام بأكثر من 3 % خلال هذا الأسبوع الذى انتهت جلساته&

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

هوى مؤشر سوق مال دبي العام بأكثر من 2% لينزل إلى حوالى 2580 نقطة فى ختام تعاملات اليوم الخميس ليواصل خسائر استمرت 7 جلسات خلال الجلسات الـ8 الماضية ليسجل أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2013 منذ أكثر من 5 سنوات.

وتراجع مؤشر سوق مال دبي العام بأكثر من 3 % خلال هذا الأسبوع الذى انتهت جلساته  اليوم مع  استمرار تراجع أسعار أسهم الشركات العقارية ومنها هبوط سعر سهم شركة إعمار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في إمارة دبى بحوالى  4.3 % ليخسر السهم أكثر من 33 % من قيمته هذا العام حتى الآن.

وقال أمير بدران المحلل لدى شركة نعيم للوساطة إن فائض المعروض في سوق العقارات بدبي أصبح أكثر وضوحا خلال النصف الثاني من العام الجارى  ومن المستبعد أن يتبدد قريبا.

وهبطت أسعار العقارات في دبي 7.4 % خلال الربع الثالث من العام الحالى بالمقارنة بنفس الربع من العام الماضى بعد أن خسر أكثر من 5.8 % في الربع الثانى من العام الجارى كما جاء فى تقرير لبنك الإمارات المركزي أمس الثلاثاء.

وانخفض أيضا سعر سهم شركة الاتحاد العقارية 9.9 % في تداول مكثف بعد أن تراجع أمس سعر سهم شركة إعمار العقارية 3.1 % و سعر سهم شركة الاتحاد العقارية 6.4 % ليسجل أدنى مستوياته منذ يناير عام 2016 بينما تراجع سعر  سهم شركة داماك العقارية 4.3 % ليسجل أدنى مستوياته منذ مارس عام 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »