بورصة وشركات

مؤشر البورصة الرئيسي ارتفع 20% منذ الحديث عن خفض الجنيه

مؤشر البورصة الرئيسي ارتفع 20% منذ الحديث عن خفض الجنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

سهم التجاري الدولي عند أعلى مستوى له منذ طرحه بالبورصة 

أيمن عزام
 
صعدت الأسهم المصرية لتصل الى أعلى مستوياتها خلال عام بدعم من مراهنة المستثمرين على انجذاب المستثمرين الأجانب الى الأصول المصرية بعد تخفيض قيمة العملة المحلية، بحسب وكالة بلومبرج .

وذكرت بلومبرج أن مؤشر EGX30 ارتفع بنسبة 1.9% مسجلا بذلك أكبر صعود في العالم من بين 90 مؤشرا عالميا تتبعها الوكالة بعد الأسهم الأرجنتينية. 

وبحسب الوكالة، ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 20% منذ إعلان طارق عامر محافظ البنك المركزي  يوم 3 يوليو عن تحمسه لتخفيض العملة، مقارنة بصعود مؤشر مورجان ستانلي للأسهم الناشئة بنسبة 4% فقط. 

يذكر أن سعر صرف الجنيه المصري هبط بنسبة تزيد عن 10% في السوق السوداء خلال ذات الفترة.

وقال مصطفي عبد العزيز رئيس السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة ” الجميع يضعون في السوق الجنيهات التي يمتلكونها، حيث يعتقد الناس أن محادثات صندوق النقد ستنجح وأن تخفيض الجنيه قادم في الطريق”.

وارتفع مؤشر EGX30 ليصل الى 8,257.55 نقطة في إغلاق اليوم الخميس بالقاهرة، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله منذ يوليو 2015 في ظل بلوغ حجم التداولات نحو 327 مليون سهم، وهو ما يزيد بنحو الضعف عن متوسط التداولات خلال 20 يوما.

وارتفعت اسهم البنك التجاري الدولي بنسبة 2.7%  لتصل بذلك الى اعلى مستوياتها منذ طرح اسهم البنك في البورصة لأول مرة عام 1997. 

شارك الخبر مع أصدقائك