بورصة وشركات

مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة يخسر‮ ‬%0.97

كتبت ـ نشوي حسين:     واصلت الأسهم المتوسطة والصغيرة، أمس الأحد، تحركها في المسار الهابط للجلسة السادسة علي التوالي، بعد أن فشل مؤشر EGX 70 في تخطي مستوي مقاومته الرئيسي عند 660 نقطة، فيما انخفضت أحجام التداولات، التي سجلت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نشوي حسين:

 

 
واصلت الأسهم المتوسطة والصغيرة، أمس الأحد، تحركها في المسار الهابط للجلسة السادسة علي التوالي، بعد أن فشل مؤشر EGX 70 في تخطي مستوي مقاومته الرئيسي عند 660 نقطة، فيما انخفضت أحجام التداولات، التي سجلت 19.6 مليون ورقة مالية، مقارنة بـ25.61 مليون ورقة مالية كمتوسط خلال 10 جلسات.

 
أنهي مؤشر EGX 70 تعاملات جلسة الأحد، عند مستوي 637.16 نقطة، ليخسر نحو 6.22 نقطة من رصيده، بانخفاض نسبته %0.97، مقارنة بـ643.38 نقطة خلال تعاملات الخميس الماضي.

 
كان المسار المتذبذب الهابط، قد سيطر علي تحركات مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة خلال تعاملات جلسة أمس، مسجلاً أعلي مستوي له خلال الجلسة عند مستوي 644.80 نقطة، مقابل 637.16 نقطة كأدني مستوي.

 
توقع محللون فنيون ومنفذو عمليات بسوق الأوراق المالية، أن يفتح مؤشر السبعين سهماً تعاملات جلسة اليوم ـ الاثنين ـ علي انخفاض، وهو ما أرجعوه إلي تدني أسعار آخر تنفيذات تمت علي أسهم السبعين، مقارنة بمتوسطات أسعارها بنحو 4 نقاط، وحددوا مستوي 633.7 نقطة، كمستهدف للمؤشر في التعاملات الصباحية.

 
ورجح المتعاملون أن تتحرك الأسهم المتوسطة والصغيرة في قناة صاعدة، لتختبر مستوي دعمها الرئيسي عند 635 نقطة، وأشاروا إلي أن كسر هذه المنطقة لأسفل يعد إشارة علي إيقاف الخسائر.

 
علي جانب التحليل الفني، توقع عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام للسمسرة في الأوراق المالية، أن يفتح مؤشر السبعين سهماً تعاملات جلسة الاثنين علي تراجع، مشيراً إلي مستوي 633.7 نقطة كمستهدف للمؤشر في التعاملات الصباحية، وهو ما أرتجعه إلي تدني أسعار آخر تنفيذات تمت علي المؤشر، مقارنة بمتوسطات أسعارها بنحو 4 نقاط.

 
وحدد »لبيب« مستوي الدعم الرئيسي لهذه الشريحة من الأسهم عند مستوي 635 نقطة، لافتاً إلي أن فشل مؤشر EGX 70 في تخطي هذه المنطقة لأعلي خلال تعاملات جلسة اليوم، يمثل إشارة إلي إيقاف الخسائر عند المنطقة السابقة.

 
من جانبه، فسر محمد محسن، مراقب داخلي، منفذ عمليات بشركة البحر المتوسط للسمسرة في الأوراق المالية، تراجع مؤشر EGX 70 خلال تعاملات جلسة أمس، إلي تأثر أسهم السبعين بالخسائر التي لحقت بالسوق الأمريكية في إقفال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلي تراجع أسهم الثلاثين الكبار.

 
ورجح »محسن« المسار العرضي لمؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة خلال تعاملات جلسة اليوم ـ الاثنين ـ ليختبر مستوي الدعم عند 635 نقطة، متوقعاً أن ترتد أسهم السبعين لأعلي خلال النصف الأخير من تعاملات الأسبوع، بالتزامن مع القوي الشرائية التي ستظهر علي خلفية ختام الميزانيات نصف السنوية للصناديق الاستثمارية.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك