اتصالات وتكنولوجيا

مؤسس «SEEKURITY»: حصلنا على رخصة مزاولة نشاط أمن المعلومات من المكسيك (مستند)

فى أبريل 2017

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد عبد الباسط، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SEEKURITY لحلول أمن المعلومات، إن شركته تأسست فى المكسيك عام 2015، وحصلت على رخصة مزاولة نشاط أمن المعلومات والأمن السيبراني بتاريخ 17 أبريل 2017، تحت اسم SEEKURITY – INFORMATION SECURITY AND CYBERSECURITY FIRM SAS de C.V.

جاء ذلك ردًّا على أحد مسئولي شركة اتصالات مصر، فى تصريح سابق، لـ”المال”، والذى أقر خلاله بأن “عبد الباسط” لا يمتلك شركة تعمل فى مجال أمن المعلومات.

نسخة من ترخيص شركة SEEKURITY لحلول أمن المعلومات

وحول وجود ثغرات فنية فى أنظمة بيانات عملاء اتصالات، أكد عبد الباسط أن شركته تواصلت مع ممثليها دون رد، مما دفعها لتوسيط طرف ثالث على صلة بمديريها وأكدوا له تسلم التقرير ودراسته.

وعلق قائلًا: لم يتواصل معي أى شخص من إدارة اتصالات مصر بشكل مباشر، الأمر الذى جعلني أشعر بعدم التقدير، وقررت نشر تقرير الثغرات بشكل علني على مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للإسراع من عملية تصليح الثغرات الموجودة.

بينما أكد مصدر اتصالات أن جميع بيانات عملاء الشركة مؤمّنة بالكامل بواسطة أنظمة تكنولوجية قوية على أعلى مستوى، منوهًا بأن ما تردد من أنباء صحفية بشأن وجود ثغرات أمنية فى أنظمة اتصالات، ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة.

وبحسب مؤشرات وزارة الاتصالات، وصل عدد عملاء اتصالات مصر، خلال يوليو الماضى، إلى 20.1 مليون مشترك، من إجمالي 94.5 مليون مشترك للمحمول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »