بورصة وشركات

مؤسسة سيادية تعرض شراء النصر للسيارات.. وترحيب واسع من العاملين

كتب - يوسف إبراهيم:   كشفت مصادر مسئولة بشركة النصر للسيارات، أن السبب الرئيسي وراء تأجيل طرح الشركة للبيع 4 مرات، منذ مارس الماضي وحتي الآن، هو إبداء مؤسسة سيادية رغبتها في شراء الشركة.   قالت المصادر، إن عدداً من…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – يوسف إبراهيم:
 
كشفت مصادر مسئولة بشركة النصر للسيارات، أن السبب الرئيسي وراء تأجيل طرح الشركة للبيع 4 مرات، منذ مارس الماضي وحتي الآن، هو إبداء مؤسسة سيادية رغبتها في شراء الشركة.
 
قالت المصادر، إن عدداً من ممثلي العاملين بالشركة عقد اجتماعاً مع المهندس أحمد عبدالغفار رئيس مجلس إدارة النصر للسيارات، أكد خلاله أن مؤسسة سيادية تجري مفاوضات حالياً، مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية، المسئولة عن عملية الطرح لشراء »النصر«.
 
ولفتت المصادر إلي أن عدداً كبيراً من العاملين في الشركة رحب بذلك باعتبار لن يتم الاستغناء عن أي عامل بالإضافة إلي أنه سيتم ضخ مزيد من الاستثمارات لتطوير الشركة وتحديث خطوط الإنتاج خاصة بعد انخفاض إنتاج الشركة في الفترة الأخيرة من 2000 سيارة ركوب شهرياً إلي 300 سيارة بسبب عدم قيام الإدارة بتجديد التعاقدات لماركات السيارات المختلفة.
 
من جهته أكد وديع مشرقي مستشار الخصخصة بالشركة القابضة للصناعات المعدنية أن المؤسسة السيادية طلبت بالفعل الحصول علي معلومات تفصيلية حول شركة النصر للسيارات لتقييم موقفها وتم إمدادها بالبيانات اللازمة وقال مشرقي لـ »المال« إن المؤسسة السيادية طلبت معلومات إضافية جديدة حول »النصر« للسيارات ولم تحدد حتي الآن الموقف النهائي لها من شراء الشركة، لكنه أوضح في ذات الوقت أن الشركة القابضة ترحب بقيام هذه الجهة بشراء النصر للسيارات لأن ذلك سيحقق الكثير من المزايا للعاملين وتطوير الشركة.
 
وتعمل شركة النصر لصناعة السيارات في تصنيع سيارات الركوب والشاحنات والنقل الثقيل، وتأسست الشركة عام 1960 وتقوم بإنتاج عدة أنواع من السيارات منها نصر وشاهين ودوجان ونصر بولونيز، وتضم الشركة حوالي 3 آلاف عامل .

 

شارك الخبر مع أصدقائك