اقتصاد وأسواق

مؤتمر ومعرض دولي للصناعات الغذائية في شرم الشيخ

المرسي عزت   يستعد كل من المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وجمعية المصدرين المصريين لعقد مؤتمر ومعرض دولي في الفترة من 6 الي 8 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.   قالت داليا قابيل رئيس قطاع الصناعات الغذائية…

شارك الخبر مع أصدقائك

المرسي عزت
 
يستعد كل من المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وجمعية المصدرين المصريين لعقد مؤتمر ومعرض دولي في الفترة من 6 الي 8 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

 
قالت داليا قابيل رئيس قطاع الصناعات الغذائية بجمعية المصدرين المصريين »أكسبولينك« أن المؤتمر يأتي في اطار سعي الجمعية لتنظيم مؤتمرات ومعارض علي غرار مثيلتها العالمية المتخصصة في قطاع التصنيع الغذائي.
 
أضافت قابيل أنه من المنتظر مشاركة 150 شركة منها 100 شركة في مجال التصنيع الغذائي و50 في انتاج الحاصلات الزراعية.
 
وأكدت قابيل أن المؤتمر سيحضره 1000 من كبار المستوردين الأجانب في خطوة تستهدف وضع مصر علي خريطة البلدان المنظمة لمؤتمرات دولية، مشيرة الي أن اختيار مدينة شرم الشيخ لعقد المؤتمر يستهدف تنشيط الحركة السياحية، التي تأثرت سلباً علي نتيجة الأزمة المالية، الي جانب العمل علي زيادة الصادرات المصرية.
 
ووفقاً لاحصاءات وزارة التجارة والصناعة فإن اجمالي صادرات الصناعات الغذائية بلغ 444 مليوناً و877 ألفاً و513 جنيهاً فبراير من العام الحالي، مقارنة بمبلغ 631 مليوناً و417 ألف جنيه فبراير من عام  2008، بنسبة انخفاض تصل الي %30.

شارك الخبر مع أصدقائك