تأميـــن

مؤتمر لوزارة قطاع الأعمال العام يونيو المقبل لمناقشة التوسع أفريقيًا

قال باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين، أن وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ، وافق علي تنظيم مؤتمرًا في السادس والعشرين من يونيو المقبل، لمناقشة ووضع آليات التوسع أفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعقد وزارة قطاع الأعمال العام مؤتمرًا في 26 يونيو المقبل لمناقشة ووضع آليات التوسع أفريقيا، بمشاركة كافة الأطياف والأطراف المرتبطة بالتصدير والاستيراد للسوق الأفريقية.

الجهات التي ستشارك في المؤتمر

باسل-الحيني-رئيس-مجلس-إدارة-مجموعة-مصر-القابضة-للتأمين


قال باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مصر القابضة للتأمين، أن وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ، وافق علي تنظيم وزارته المؤتمر في السادس والعشرين من يونيو المقبل، وسيشارك فيه المصدرين والمستوردين للسوق الأفريقية، بالإضافة الي ممثلين عن سوق التأمين المصرية والبنوك والنقل.

دعم المصدرين وتعزيز العلاقات التجارية في صدارة الإهتمامات

ورشة-عمل-القابضة-للتأمين-لتعريف-أعضاء-المجالس-التصديرية-بالخدمات-التي-تقدمها-مصر-القابضة-للتأمين

ولفت خلال ورشة العمل التي عقدتها المجموعة صباح اليوم الخميس بمقر مصر للتأمين، أن المؤتمر يأتي في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتعزيز تواجد وتوسع السوق المصرية في القارة الأفريقية من خلال دعم المصدرين والمستوردين من جهة بالإضافة الي تعزيز العلاقات التجارية ، لافتا الي أن المؤتمر سيستعرض الفرص التصديرية في أفريقيا.


من ناحية أخري تسعي مجموعة مصر القابضة للتأمين، لتقديم الدعم اللوجيستي للمصدريين المصريين، من خلال إتاحة برامج التأمين المختلفة والتي تمثل ظهيرًا إستراتيجيا لتغطية المخاطر التي تواجههم، في خطوة تستهدف زيادة الصادرات المصرية للقارة الأفريقية بما يتماشي مع استراتيجية الدولة المصرية وإهتمامها الداعم للتوسع علي مستوي القارة السمراء،ولاسيما بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي ، وتزامنا مع استراتيجية وزارتي قطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة بضرورة تعميق التعاون بين مصر والدول الأفريقية علي جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، بالاضافة الي تعميق التعاون والتواجد داخل القارة السمراء بهدف توعية المصدرين بالخدمات التأمينية التي يمكن تقديمها واتاحتها لدعم الشركات المصرية التي تقوم بالتصدير الي القارة الافريقية بالتنسيق مع اعضاء المجالس التصديرية المختلفة.

دور القابضة للتأمين في دعم التوسع أفريقيًا


قال باسل الحيني ، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين، أن شركته تسعي من خلال شركاتها التابعة لإبتكار تغطيات تأمينية متعددة تتناسب مع احتياجات الشركات التي تقوم بالتصدير داخل القارة الافريقية وبالتحالف مع شركات تأمين أفريقية.


واشار الحيني، في كلمته التي ألقاها خلال ورشة العمل التي عقدتها المجموعة بمقر شركة مصر للتأمين صباح اليوم، لشرح وتوضيح خدمات التأمين التي تقدمها القابضة عبر شركاتها التابعة، في حضور أعضاء المجالس التصديرية ، أن مصر القابضة للتأمين تدعم الفرص التصديرية بقوة من خلال دراسة وترجمة الاحتياجات الخاصة بالمجالس التصديرية والشركات المصدرة الي افريقيا ببرامج تأمينية ذات آليات تأمينية محددة وواضحة بالتعاون مع صندوق دعم الصادرات بالاضافة الي تفعيل التعاون والتنسيق بين البنوك المصرية العاملة داخل القارة الافريقية لاسيما الحكومية منها، مصر والاهلي المصري والقاهرة، بالاضافة الي تقديم خدمات الاستعلام عن العملاء والمصانع والشركات المستوردة العاملة في افريقيا من خلال وسطاء ومعيدي التأمين الدوليين وبحث تقديم الخدمات التأمينية لهم.


حضر ورشة العمل بجانب أعضاء المجالس التصديرية، قيادات القابضة للتأمين ومنهم خالد عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين للشئون الفنية، وحسين عطالله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، ونائبه لشئون التأمين وإعادة التأمين جمال صقر، بالإضافة الي عددًا من خبراء التأمين.

تنسيق مع المجالس التصديرية وتحالفات مع شركات تأمين

رؤساء-المجالس-التصديرية


وشدد الحيني علي أهمية إنعقاد ورشة عمل التأمين لاعضاء المجالس التصديرية لدورها في زيادة الصادرات والتواجد داخل القارة الافريقية، وتزامنا مع استراتيجية وزارة قطاع الاعمال العام بضرورة تعميق التعاون والتواجد داخل القارة الافريقية بهدف توعية المصدرين بالخدمات التأمينية التي يمكن تقديمها واتاحتها لدعم الشركات المصرية التي تقوم بالتصدير الي القارة الافريقية بالتنسيق مع اعضاء المجالس التصديرية المختلفة ، والعمل علي إمكانية ابتكار تغطيات تأمينية متعددة تتناسب مع احتياجات الشركات التي تقوم بالتصدير داخل القارة الافريقية وبالتحالف مع شركات تأمين أفريقية.


وأكد الحيني أن هناك إهتمام كبير من جانب الدولة المصرية علي زيادة الصادرات الي القارة الأفريقية مما يتطلب تفعيل منظومة متكاملة للنقل والتمويل بالإضافة الي التأمين وضرورة توفير هذه الخدمات من خلال شركات مصرية وطنية حكومية.


وركزت ورشة العمل المخصصة لتعريف أعضاء المجالس التصديرية بخدمات التأمين التي توفرها القابضة وشركاتها التابعة علي تأمينات النقل البحري وتأمين ائتمان الصادرات، علي إعتبار أنها من أهم التأمينات التي تخدم المصدرين المصريين للخارج.


ومن المعروف ان أن انعقاد ورشة عمل التأمين لأعضاء المجالس التصديرية تأتي بعد سلسلة من اللقاءات السابقة التي عقدت بمقر مجموعة مصر القابضة للتأمين خلال الفترة الماضية.


ماهر أبو الفضل -الشاذلي جمعة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »