اقتصاد وأسواق

مؤتمر حول أهم التحديات الضريبية

مها أبوودن     ممتاز السعيد تنظم جمعية الضرائب المصرية يومى 16 و17 سبتمبر الحالى مؤتمراً لمناقشة أهم التحديات الضريبية خاصة مع بروز دور الاصلاح الضريبى خلال المرحلة الراهنة تزامناً مع طلب مصر الحصول على قرض من صندوق النقد الدولى تبلغ…

شارك الخبر مع أصدقائك

مها أبوودن
 
  ممتاز السعيد

تنظم جمعية الضرائب المصرية يومى 16 و17 سبتمبر الحالى مؤتمراً لمناقشة أهم التحديات الضريبية خاصة مع بروز دور الاصلاح الضريبى خلال المرحلة الراهنة تزامناً مع طلب مصر الحصول على قرض من صندوق النقد الدولى تبلغ قيمته نحو 4.8 مليار دولار لعلاج عجز الموازنة.

قال ياسر محارم، أمين عام الجمعية، إن المؤتمر يركز على 3 محاور أساسية تهدف إلى إصلاح التشوهات الضريبية وتوفير موارد مالية مستديمة للسيطرة على زيادة الإنفاق وعجز الموازنة الكلى.

وأضاف محارم: إن المحاور الثلاثة هى المشكلات والتعديلات المقترحة على قانون الضرائب على الدخل رقم 91 لعام 2005 وحتمية التحول لقانون القيمة المضافة وحتمية التعديلات المقترحة على قانون الضريبة العقارية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيعرض 24 بحثاً وورقة تناقش المحاور الثلاثة.

يستضيف المؤتمر كلاً من أحمد رفعت، رئيس مصلحة الضرائب ومحمد طارق، رئيس مركز كبار الممولين الضريبى، وحسن عبدالله، مساعد رئيس المصلحة لضرائب المبيعات وممدوح عمر، مدير قطاع العمليات الضريبية بضرائب المبيعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »