اتصالات وتكنولوجيا

مؤتمر بمعهد العبور عن مشاكل إستخدامات الأطفال للتكنولوجيا

أول نوفمبر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

يعقد معهد العبور العالي، للإدارة والحاسبات ونظم المعلومات، المؤتمر العلمي الثالث، لقسم العلوم الإنسانية والإجتماعية، في الأول من شهر نوفمبر المقبل ، برعاية الدكتور عبد الله الدهشان ، رئيس مجلس إدارة معهد العبور ، والدكتور خالد البهنسي ، عميد المعهد.

د. عبد الله الدهشان ، رئيس مجلس إدارة معهد العبور

قال الدكتور نشأت إدوارد، أستاذ القانون بمعهد العبور، ورئيس المؤتمر، أنه تقرر مناقشة المؤتمر للمشاكل المرتبطة بإستخدامات الأطفال للتكنولوجيا ، لافتًا إلي أنه تم عنونته بـ “إستخدامات الأطفال للتكنولوجيا – مشكلات وحلول- “.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب (صور)

وحول فلسفة مناقشة المؤتمر، لهذا الملف، أوضح إدوارد ، أن العالم يشهد حاليًا ، تطورات علمية وتكنولوجية غير مسبوقة ،حتي أنها غزت المجتمعات بتنوعاته العديدة والمتعددة ، بل إن الأمر تجاوز ذلك، حتي بات الإستغناء عن التكنولوجيا ضربا من الخيال.

اضاف ، أن الإهتمام بالتكنولوجيا لم يعد حِكرًا علي جيل دون أخر، بل طال كل الفئات العُمرية ، ومنهم الأطفال، مشيرًا إلي أنه علي الرغم من أهمية الوسائط التكنولوجية في التعليم ، من خلال التطبيقات الحديثة الخاصة بالهواتف الذكية ، ونظرا لسهولة إستخدامها ، اصبح طفل اليوم ينهل منها بكل ماتحويه من سلبيات وإيجابيات ، لأسباب من بينها سهولة إستخدامها .

اقرأ أيضا  كاسبرسكي تكتشف نسخة مزيفة من «نتفليكس» بالعربي
د. نشات إدوارد أستاذ القانون التجاري

واشار إلي أن المؤتمر سيناقش مجموعة من المحاور، منها ، تعليم الأطفال في العصر الرقمي ، ومؤسسات التنشئة الاجتماعية ، في الحد من الإفراط استخدام التكنولوجيا للأطفال ، وتاثير وسائل التكنولوجيا على الصحة العامة والنفسية للطفل.

ولفت إدوارد، إلي ان محاور المؤتمر ستتطرق كذلك إلي إستهلاك الطفل ومدى تاثره إقتصاديًا ، وإجتماعيًا بالتكنولوجيا ، دون إغفال مناقشة ، أسباب الإدمان التكنولوجي لدى الاطفال ، والآثار القانونية لتعامل الاطفال بالتكنولوجيا ومخاطرها.

اقرأ أيضا  33.76 ميجابت متوسط سرعة الإنترنت الأرضى بمصر خلال سبتمبر

وسيعرج المؤتمر، علي دور المنظمات المحلية والاقليمية والدولية ، في حماية الاطفال من التكنولوجيا الضارة ، بالإضافة الي ، الإهتمامات الأسرية وطرق تعاملها مع تعاطي الاطفال للوسائل التكنولوجبة ، والتسويق الأسود لتكنولوجيا الأطفال ، علاوة علي ، الاستثمارالأمثل لوسائل التكنولوجيا الحديثة ، نحو بناء دولة حديثة في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »