Loading...

مؤتمر‮ »‬برشلونة‮«.. ‬أولي خطوات مشروع المليون مسگن لمحدودي الدخل

Loading...

مؤتمر‮ »‬برشلونة‮«.. ‬أولي خطوات مشروع المليون مسگن لمحدودي الدخل
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 26 يوليو 09

علا العلاف
 
قرر مجلس إدارة الاتحاد العربي للتنمية العقارية – في أول اجتماع له منذ تأسيسه قبل 130 يوماً – تفعيل كل من المؤتمر والمعرض العقاري العربي – الأوروبي الأول، الذي سيعقد في العاصمة الإسبانية »برشلونة« 27 أكتوبر المقبل، والمؤتمر الخامس للاتحاد العربي لمراكز التحكيم المهندسي بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية العقارية الذي ينافس »آلية فض المنازعات العقارية.. الواقع والمستقبل« من المقرر له أن يعقد بالقاهرة في التاسع من أغسطس علي هامشه معرض الملتقي العقاري العربي كأكبر معرض ومؤتمر للتمويل والاستثمار العقاري والسياحي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات من 9 إلي 12 أغسطس المقبل برعاية وزير الإسكان المهندس أحمد المغربي، وبمشاركة وزير الدولة للتنمية المحلية عبد السلام المحجوب، ورئيس مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدكتور أحمد جويلي، بالإضافة إلي الاتحاد العربي للتنمية العقارية.

 
أشار د. أحمد مطر أمين عام الاتحاد العربي للتنمية العقارية إلي أن مؤتمر ومعرض برشلونة التابع لمجلس التنمية الاقتصادية لبرشلونة يعتبر من أولي الخطوات المهمة علي طريق مشروع المليون مسكن لمحدودي الدخول في الوطن العربي، الذي يتبناه الاتحاد العربي للتنمية العقارية، مشيراً إلي أن معظم دول أوروبا خاصة أسبانيا لديها خبرة واسعة في ابتكار أساليب مواد البناء منخفضة التكاليف.
 
وأشار إلي أن المؤتمر الخامس للتحكيم الذي يعقده الاتحاد العربي لمراكز التحكيم الهندسي بعنوان »آلية فض النزاعات العقارية.. الواقع والمستقبل« الذي يعقده الاتحاد يعتبر الأول من نوعه علي مستوي الوطن العربي، حيث سيتم فيه إعداد كوادر عقارية وقانونية متخصصة في التحكيم بالنزاعات العقارية، ويمنح المشاركين شهادة حضور من الاتحاد العربي.
 
وأوضح أمين الاتحاد العربي للتنمية أن صناعة العقارات تضم 17 مجالاً، منها أصحاب الأراضي، وجهات تمويل المشاريع العقارية، من البنوك أو الشركات أو الأفراد، ثم المقاولين والموردين من شركات مواد البناء ثم شركات التسويق ووكالات الوساطة، – وأيضاً – شركات إدارة العقارات وصيانتها، ثم الشركات المتخصصة في الهدم، ثم شركات إدارة المشروعات مروراً ببيوت الخبرة الاستشارية من المهندسين بجميع تخصصاتهم المختلفة، بالإضافة للجهات الحكومية وأجهزة إدارة المرافق.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 26 يوليو 09