سيــارات

ليليوم الألمانية تطلق التاكسي الطائر بين المدن

بحلول 2025 وتعمل بالريموت كونترول

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة ليليوم الألمانية للتاكسيات الطائرة، عن نجاح أول رحلة تجريبية لها من مطار ميونيخ، وتأمل أن تبدأ تشغيل خدماتها التجارية بحلول عام 2025، لأول مرة فى تاريخ الطيران، لنقل الركاب بين المدن على طائرات كهربائية صغيرة، تسع الواحدة منها لخمسة أفراد وتعمل بالريموت كونترول.

ذكرت وكالة رويترز، أن شركة ليليوم التى بدأت منذ أقل من عامين يدعمها شركات عالمية مثل (تينسينت الصينية وأتوميكو وLGT وأوبفيوس فينتشرز) واستطاعت تصميم وتصنيع طائرات صغيرة تشغلها بطاريات كهربائية للعمل عى نطاق تجارى فى سوق التاكسيات الألمانية.

اقرأ أيضا  أسعار السيارات المستعملة.. «سكودا فانتازيا» تبدأ من 150 ألف جنيه

قال دانيل فيجاند، المدير التنفيذى والمؤسس المشارك لشركة ليليوم، إنه تم تصوير فيلم فيديو لأول رحلة لطائرة الإير تاكسى وهى ترتفع ببطء من المطار وتحلق فى هواء مدينة ميونيخ وتدور حول المطار دورة كاملة ثم تهبط مرة أخرى.

تهدف شركة ليليوم إلى إجراء المزيد من الرحلات التجريبية للحصول على شهادات الصلاحية من هيئات الرقابة والسلامة الجوية من الاتحاد الأوروبى ومن الحكومة الفيدرالية الأمريكية حتى يمكنها تسيير خدمة التاكسى الطائر الكهربائى بين المدن الألمانية.

اقرأ أيضا  الداخلية لقائدي المركبات: أسرعوا بتركيب الملصق الإلكتروني قبل انتهاء المهلة

أكد ريمو جيربر، المسئول التجارى بالشركة، أن طائرات ليليوم الكهربائية تعمل بحوالى 10 % فقط من الطاقة التى تعمل بها الطائرات عند الإقلاع التى تشغلها الوقود التقليدى وأنها تستطيع الطيران بسرعة 300 كيلومتر فى الساعة.

شارك دانيل فيجاند مع 3 من أصدقائه من جامعة ميونيخ الفنية فى تأسيس ليليوم عام 2015 واستطاع جمع 100 مليون دولار من المستثمرين ولكنه يعتزم امتلاك وتشغيل تاكسيات طائرة خاصة به، ذاتية القيادة أو طيارين لديهم رخصة تجارية.

اقرأ أيضا  أحدث أسعار الميكروباص في مصر خلال نوفمبر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »