عقـــارات

ليلى إسكندر: خطة لتطوير المناطق العشوائية بجنوب سيناء



أ ش أ

أعلنت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطور الحضاري والعشوائيات أن الوزارة ستقوم بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء بتنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية بتكلفة تقدر ب 50 مليون جنيه، والتي تراعي الحفاظ علي الطراز العمراني، موضحة أنه تم تحديد المناطق الخطرة والمعرضة للسيول والعمل علي نقل السكان إلي مناطق أكثر آمنا

شارك الخبر مع أصدقائك


أ ش أ

أعلنت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطور الحضاري والعشوائيات أن الوزارة ستقوم بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء بتنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية بتكلفة تقدر ب 50 مليون جنيه، والتي تراعي الحفاظ علي الطراز العمراني، موضحة أنه تم تحديد المناطق الخطرة والمعرضة للسيول والعمل علي نقل السكان إلي مناطق أكثر آمنا.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ـ في مؤتمر صحفي عقد علي هامش المؤتمر العربي الثاني حول الحد من مخاطر الكوارث ـ إن خسائر السيول قدرت ب 850 مليون جنيه في يوم واحد فقط العام الماضي، وأضاف أنه تم البدء بالتعاون مع القوات المسلحة في إصلاح ما دمرته السيول، فضلا عن تخصيص 50 مليون جنيه لإنشاء مخرات سيول في طابا وبحيرات لتخزين مياه السيول بدلا من ضياعها في البحر.

وأوضح أنه تم تخصيص 450 مليون جنيه لعمل بحيرات في جميع أنحاء المحافظة، مطالبا اليابان بتوفير المزيد من أجهزة الإنذار المبكر، حيث يوجد عجز في هذه الأجهزة التي نحتاجها لنشرها في كافة أرجاء المحافظة، فضلا عن تقديم بعض المساعدات المالية والتكنولوجية.

وأكد أن المحافظة تستعد لموسم الشتاء المقبل من خلال إقامة سدود لتخزين مياه السيول والقيام بعمليات تطهير للمخرات وأماكن تصريف المياه، مشيرا إلي صعوبة تحديد إتجاهات السيول كل عام.

من جانبها، قالت مارجريتا فالشترم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث إنه تم إحراز تقدم ملحوظ في الدول الغنية في العشر سنوات الماضية التي أصبحت تهتم بالحد من مخاطر الكوارث وتأثيرها علي اقتصادها والتنمية التي تحققها، موضحة أن أوروبا والولايات المتحدة تعرضت لفيضانات وكوارث متعددة.

وأكدت علي أهمية وضع إطار خطة عمل هوجو التي كانت بمثابة ملاذا آمنا لمعظم الدول، والعمل علي تطوير إطار خطة عمل جديدة لما بعد هوجو عام 2015، مشيرة إلي التحديات والخطوات التي يجب اتخاذها في المستقبل في ضوء تأثر الدول جميعها من الكوارث الطبيعية.

شارك الخبر مع أصدقائك