رياضة

ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي في توزيعات عوائد حقوق نقل التليفزيوني (صورة)

تصدر نادي ليفربول قائمة أكثر الأندية حصولًا على إيرادات رغم خسارته للقب الدوري لحساب مانشستر سيتي، إلا أنه حصل على إيرادات أكبر بقيمة 152.4 مليون جنيه إسترليني، فيما حصل مانشستر سيتي على قرابة 151 مليون جنيه إسترليني.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي عن الترتيب النهائي لتوزيعات الجوائز المالية الخاصة بأندية البريميرليج لموسم 2018-2019.

وتصدر نادي ليفربول قائمة أكثر الأندية حصولًا على إيرادات رغم خسارته للقب الدوري لحساب مانشستر سيتي، إلا أنه حصل على إيرادات أكبر بقيمة 152.4 مليون جنيه إسترليني، فيما حصل مانشستر سيتي على قرابة 151 مليون جنيه إسترليني.

وجاءت الزيادة المستمرة بفضل عقود النقل التلفزيوني الجديدة التي بدأت دورتها الجديدة الموسم قبل الماضي، بالإضافة إلى العقود التجارية التي وقعها الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين بعد نهاية عقد رعاية مسمى البريميرليج مع «بنك باركليز».

وبالنظر إلى هدرسفيلد تاون «متذيل» ترتيب الجدول، فإنه حصل على 96.6 مليون جنيه إسترليني وهو مبلغ يتجاوز ما حصل عليه ليستر سيتي عند تحقيقه لقب البريميرليج موسم 15-16.

هذها المبالغ والإيرادات تشمل تلك التي توزعها الرابطة على الأندية عائدات بيع حقوق النقل التلفزيوني المركزية داخل وخارج بريطانيا وعائدات الرعاية المركزية، وتوزع وفق الآلية التالية:

50% من عائدات بيع حقوق نقل البريميرليج داخل بريطانيا توزع بالتساوي «Equal Share».

25% من عائدات بيع حقوق النقل داخل بريطانيا توزع حسب عدد المباريات المنقولة مباشرة خلال الموسم داخل بريطانيا «Facility Fees».

25% من عائدات بيع حقوق النقل داخل بريطانيا توزع حسب الترتيب «Merit Payments».

باقي الحقوق وهي عائدات بيع حقوق النقل خارج بريطانيا «International TV» وعائدات الرعاية المركزية «Central Commercial» توزع بالتساوي على الأندية الـ20.

توزيعات الجوائز المالية الخاصة بأندية البريميرليج

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »