بورصة وشركات

«ليفت سلاب» تقرر زيادة رأسمالها 84 مليون جنيه

وقال مهندس محمود شفيق، العضو المنتدب لـ "ليفت سلاب" - في تصريحات لـ"المال" - إن مجلس إدارة الشركة في اجتماعه اليوم وافق على زيادة رأس المال عبر توزيع 1.5 سهم لكل سهم،

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت الشركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب) زيادة رأسمالها بقيمة 84 مليون جنيه ليصل إلى 140 مليونا ، عبر طرح حصة إضافية من أسهمها فى البورصة المصرية.

توزيع 1.5 سهم لتعزيز أنشطة الشركة

 وقال مهندس محمود شفيق، العضو المنتدب لـ “ليفت سلاب” – في تصريحات لـ”المال” – إن مجلس إدارة الشركة في اجتماعه اليوم وافق على زيادة رأس المال عبر توزيع 1.5 سهم لكل سهم، من أسهم الشركة، و سيتم توجيه الحصيلة لتعزيز رأس المال العامل للشركة في قطاعاتها المُختلفة.

ويبلغ رأس مال “ليفت سلاب” حاليا 56 مليون جنيه، موزعة على 45.2 مليون سهم، بسعر 1.24 جنيه للسهم.

وتأتي الزيادة لمواكبة الطفرة في التعاقدات التي تم إبرامها خلال شهري ديسمبر ويناير بقيمة 220 مليون جنيه، والتي تعد السابقة الأولى من نوعها في أعمال الشركة، بجانب الوفاء بالتعاقدات المستقبلية التي تتنافس عليها الشركة حاليا، وفقا لشفيق.

ولفت “شفيق” إلى أنه سيتم تخصيص الزيادة لرفع رأس المال العامل لنشاط المقاولات بقيمة تتراوح بين 19 و 20 مليون جنيه، و التطوير العقاري بين 40 و 50 مليون جنيه، و 10 ملايين جنيه لشراء معدات جديدة لتنفيذ المشروعات المستقبلية.

تعاقدات بقيمة 220 مليون جنيه خلال ديسمبر ويناير

وكان شفيق أعلن مؤخرا التعاقدات التي أبرمتها الشركة خلال شهري يناير وديسمبر الماضيين بقيمة إجمالية 220 مليون جنيه، لافتا إلى أنه أكبر حجم أعمال حصلت عليه الشركة منذ تأسيسها في فترة زمنية قصيرة.

و أوضح أن الشركة تعاقدت على تنفيذ نفق سيارات بقيمة 24 مليون جنيه على طريق أسيوط الصحراوي الغربي، وهو نشاط تقوم به الشركة لأول مرة.

وكشف عن حصول الشركة منذ أيام على أمر إسناد ومشاركة مع شركة “MOT” للاستثمار التابعة لوزارة النقل على تطوير قطعة أرض تابعة لهيئة السكة الحديد على كورنيش مدينة دمياط لتنفيذ مشروع تجاري سكني إداري في مدينة دمياط بقيمة استثمارية بلغت نحو 100 مليون جنيه.

وتصل إيرادات المشروع لنحو 160 مليون جنيه، بحصة 48% لـ”ليفت سلاب”، مقابل 52% لـ MOT .

و قال إن الشركة تنفذ حاليا مشروع “مايكرو تانل” مع شركة المقاولين العرب بقيمة تعاقدية بلغت نحو 3 ملايين جنيه، كما تنفذ مشروع خزانات مياه بقيمة 4.3 ملايين جنيه مع شركة إيجيكو للمقاولات، إلى جانب مشروع تطوير 3 معاهد أزهرية بمحافظة قنا.

يذكر أن “ليفت سلاب” حققت أرباحا قيمتها 3.618 مليون جنيه العام الماضي، مقابل 383.5 ألف للعام السابق. وستعقد الشركة عموميتها لاعتماد نتائج الأعمال والأرباح 8 فبراير الجاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »