بورصة وشركات

ليفت سلاب تفصح عن بيع مساهم 17 مليون سهم بقيمة 10.2 مليون جنيه

ليفت سلاب مصر تفصح عن ببع مساهم كامل حصته فى الشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة ليفت سلاب مصر، اليوم الأحد، عن قيام المساهم أيمن إبراهيم عبد المنعم النحاس، ببيع كامل حصته البالغة 17 مليون سهم بقيمة إجمالية قدرها 10.2 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت ليفت سلاب مصر في إفصاح للبورصة، إن نسبة مساهمة العميل المشار أصبحت صفرا بعد العملية بعد ما كانت 3.02% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 0.6 جنيه، ونفذتها شركة تايكون للوساطة فى الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط المساهم بأطراف أخرى تستحوذ على 3.1% من الأسهم.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي (بعد التجزئة) 140.3 مليون جنيه، موزعًا على 561.2 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 0.25 جنيه للسهم.

ليفت سلاب : مساهم اشترى حصة نهاية سبتمبر بقيمة 6.9 مليون جنيه

شكوك-حول-تحقيق-شركات-العقارات-مبيعاتها-المستهدفة

وأفصحت ليفت سلاب فى 29 سبتمبر الماضى عن قيام المساهم إبراهيم عبد المنعم محمد على النحاس، بشراء 7.4 مليون سهم بقيمة إجمالية قدرها 6.9 مليون جنيه تقريبًا.

اقرأ أيضا  نايل سيتي توافق بإجماع المساهمين على خطة توفيق الأوضاع دون العمر القانوني

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 0.93 جنيه، ونفذتها شركة تايكون للوساطة فى الأوراق المالية،وارتفعت حصة المساهم 1.78% إلى 3.1% من إجمالى الأسهم.

كما أفصحتفى 30 يونيو الماضى عن قيام المساهم أحمد صلاح الدين محمد الزواوى، ببيع حصة أسهم (7.9 مليون سهم) بقيمة إجمالية قدرها 4.96 مليون جنيه تقريبًا، لتنخفض حصته بعد العملية من 5.14% إلى 3.72% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 0.62 جنيه، ونفذتها شركة تايكون للوساطة فى الأوراق المالية، ولم يظهر الإفصاح ارتباطه بأي كيانات مساهمة في الشركة.

كذلك أفصحت فى 22 يونيو عن قيام المساهم مصطفى عبد الحميد معوض محمد، ببيع حصة أسهم (4.8 مليون سهم) بقيمة إجمالية قدرها 45 مليون جنيه تقريبًا لتنخفض حصته من 15.13% إلى 6.52%.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 0.93 جنيه، ونفذتها شركة تايكون للوساطة فى الأوراق المالية، ولم يظهر الإفصاح ارتباطه بأي كيانات مساهمة في الشركة.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح جلسة الثلاثاء على صعود جماعي لمؤشراتها

سلاب تستعد للاستحواذ على الوفاء للاستثمار السياحى

المشروعات السياحية

وتستعد ليفت سلاب خلال الفترة القادمة للاستحواذ على شركة الوفاء للاستثمار السياحى، المملوكة لشركة الفرسان للتنمية العقارية.

ووقّعت الشركة مذكرة تفاهم مع الفرسان للتنمية العقارية فى عام 2020 لشراء 85.2% من أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحى (255 ألف سهم تقريبًا)، بمتوسط سعر 370 جنيهًا للسهم. (لم ينفذ الاستحواذ بعد).

وتخطط الشركة خلال الفترة المقبلة لاستثمار قطعتى أرض بالمشاركة مع شركة “إم أو تى” للاستثمار والمشروعات، التابعة لوزارة النقل، بتكلفة استثمارية قدرها 300 مليون جنيه.

وحصلت الشركة فى يناير 2020، على تكليف من قِبل شركة أم أو تى للاستثمار والمشروعات لإقامة مشروع تجارى وإدارى وسكنى فى محافظة دمياط بنظام المشاركة.

تأسست «ليفت سلاب»، فى مارس 1978، كشركة مساهمة برأسمال أجنبى مع شريك بريطانى، وتحولت إلى شركة مصرية خالصة اعتبارًا من 1991.

اقرأ أيضا  «سوديك» : الرقابة المالية وافقت على عرض الاستحواذ الإماراتى بسعر 20 جنيها للسهم

وأدرجت الشركة فى البورصة المصرية عام 1999، وكان غرض الشركة تطوير صناعة البناء والتشييد باستخدام أساليب حديثة لتنفيذ المنشآت.

وأضافت فى عام 2015 أنشطة الاستثمار العقارى والمقاولات إلى الأغراض؛ لدعم وجودها فى السوق المصرية، بما يسمح بإقامة وبناء العقارات بجميع مستوياتها وأنواعها أو بيعها أو تأجيرها.

كما استعادت فى يونيو 2019 نشاط العمل بقطاع الأنفاق بعد توقفٍ دام نحو سبع سنوات، وذلك فى إطار خطة شاملة لإعادة هيكلة الشركة.

وقالت الشركة، فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن عودة العمل بقطاع الأنفاق سيمكّنها من تنفيذ مشروعات الأنفاق بدول مختلفة، مشيرة إلى أنها ستضخ جزءًا من استثماراتها بهذا القطاع عن طريق زيادة رأس المال الأخيرة.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال نصفية للشركة تراجع إيراداتها إلى 6.4 مليون جنيه خلال النصف الأول المنتهى يونيو الماضى مقارنة بإيرادات بلغت 15.8 مليون خلال الفترة المقارنة من 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »