بورصة وشركات

«ليفت سلاب»: تعاقدات 2020 سجلت 5 أضعاف المستهدف

أفصح عن نجاح «ليفت سلاب» فى إغلاق 2020، بتعاقدات وصلت إلى 200 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تنفيذان مع «النقل» بإيرادات متوقعة 250 مليونا

شراء قطعتى أرض من المجتمعات العمرانية بـ 8 ملايين

كشف المهندس محمود شفيق، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المصرية لتطوير صناعة البناء «ليفت سلاب» أن شركته نجحت خلال 2020 فى إبرام تعاقدات بقيمة 200 مليون جنيه، تمثل 5 أضعاف مستهدفاتها، مما دعمها لوضع مستهدفات تعاقدية بقيمة 150 مليون جنيه العام الجارى.

وقال – فى حواره مع «المال»- إن الشركة ستبدأ خلال النصف الأول من العام الحالى عمليات تنفيذ مشروعين مع شركة «أو إم تى» التابعة لوزارة النقل، بإيرادات متوقعة 250 مليون جنيه ، بجانب الانتهاء من حزمة من المشروعات مع هيئة الطرق والكبارى، ووزارة الإنتاج الحربى، وشركة المقاولون العرب.

وتطرق إلى شراء «ليفت سلاب» قطعتى أرض من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بقيمة تعاقدية 8 ملايين جنيه، واستغلالهما فى إنشاء ورشة تصنيع ومخزن .

مشروعان جديدان مع «أو إم تى» وأحد توابع «بايونيرز» بالنصف الثانى

وأفصح عن نجاح «ليفت سلاب» فى إغلاق 2020، بتعاقدات وصلت إلى 200 مليون جنيه، وهو ما يشكل 5 أضعاف الرقم الذى كانت تخطط لتحقيقه خلال ذلك العام بقيمة 40 مليون جنيه، لافتا إلى أن القيمة المحققة تعد من أكبر القيم التعاقدية التى حققتها الشركة فى تاريخها.

وتابع :«دفع هذا النمو فى تعاقدات العام الماضى الشركة لوضع مستهدف تعاقدى بواقع 150 مليون جنيه خلال 2021، متوقعا أن يشهد النصف الثانى من العام الجارى التعاقد على مشروع جديد مع شركة «أو إم تى»، بمحافظة المنيا، ومشروع آخر مع إحدى الشركات التابعة لمجموعة بايونيرز القابضة.

اقرأ أيضا  هبوط البورصة يلقي بظلاله على وثائق «صناديق الاستثمار»

وتحدث عن  قيام «ليفت سلاب» بداية من الربع الثانى من العام الحالى بتنفيذ مشروعيها المشتركين مع شركة «أو إم تى» التابعة لوزارة النقل، بإيرادات إجمالية متوقعة 250 مليون جنيه.  

وأوضح أن المشروعين لأبراج إدارية، سكنية، تجارية، على كورنيش دمياط، تساهم فيهما «أو إم تى» بالأرض، بينما تتولى «ليفت سلاب» عمليات التطوير العقارى والإنشاءات.

وأشار إلى أن أحدهما بمساحة أرض 1000 متر مربع، وتكلفة متوقعة 35 مليون جنيه، وإيرادات 140 مليون جنيه، يتم تقاسمها بين الجانبين بواقع %52 لـ«أو إم تى»، و%48 لـ«ليفت سلاب».

وأضاف، المشروع الآخر على أرض مساحتها 580 مترا، بتكلفة 28 مليون جنيه، وإيرادات متوقعة، 110 ملايين، يتم توزيعها بنسبة %55 لـ «ليفت سلاب»، و%45 لشركة «أو إم تى»، موضحا أن الفترة الحالية تشهد الانتهاء من عمليات التراخيص.

كان «شفيق» كشف لـ «المال» فى بداية 2020، عن حصول شركته على أمر إسناد مع شركة «أوإم تى» للاستثمار التابعة لوزارة النقل على تطوير قطعة أراضى تابعة لهيئة السكة الحديد على كورنيش مدينة دمياط بمساحة 1000 متر.

فى سياق متصل، قال «شفيق» إن الشركة ستقوم بالانتهاء من حزمة من المشروعات المُسندة إليها سابقا، وتسليمها خلال فترة الربع الأول من العام الحالى.

وتطرق إلى المشروعات التى تشمل نفق دائرى للسيارات فى غرب أسيوط، مع هيئة الطرق والكبارى بتكلفة 22 مليون جنيه، و3 معاهد أزهرية كان يتم تطويرها فى محافظتى قنا والأقصر بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه، وكذلك مشروع «مايكرو تانل» بالتعاون مع شركة المقاولين العرب بتكلفة 3 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا  تباين المؤشرات الأمريكية الأثنين وسط توقعات بصعود التضخم

كانت «ليفت سلاب» أفصحت لـ«البورصة المصرية»، ديسمبر 2019، أنه تم التعاقد على تنفيذ أعمال نفق الطريق الصحراوى الغربى أسيوط القاهرة، وهو من أنفاق الدوران للخلف، وأنها ستبدأ التنفيذ فى نفس الشهر، بجانب تنفيذ خزانات مياه بقيمة 4.3 مليون جنيه مع شركة «إيجيكو» للمقاولات.

وكشف «شفيق» عن شراء الشركة قطعتى أرض من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بقيمة تعاقدية 8 ملايين جنيه، ومساحة إجمالية 5300 متر مربع ، موزعة بالتساوى على القطعتين.

وأوضح أن «ليفت سلاب» ستقوم باستغلال قطعتى الأرض فى إنشاء ورشة لصناعة بعض الأجزاء المكملة لصناعة الشركة، والأخرى مخزن خاص بالشركة بدلا عن عملية التأجير التى كانت تتبعها سابقا.

ولفت إلى أن زيادة رأس المال التى نفذتها «ليفت سلاب» العام الماضى، دعمت نشاط الشركة، حيث تمت زيادة رأس المال إلى 140 مليون جنيه، من 56 مليون جنيه، وذلك عبر طرح أسهم إضافية بالبورصة المصرية، وتم توجيه الحصيلة لدعم رأس المال العامل فى القطاعات المختلفة للشركة.

كان «شفيق» صرح سابقا لـ«المال» بأن زيادة رأس المال سيتم تخصيصها لرفع رأس المال العامل لنشاط المقاولات بقيمة تتراوح بين 19 و20 مليون جنيه، والتطوير العقارى بين 40 و50 مليونا، و10 ملايين لشراء معدات جديدة لتنفيذ المشروعات المستقبلية.

جدير بالذكر أن «ليفت سلاب» دعت إلى جمعية عمومية، الشهر المقبل للنظر فى المقترح بشأن تعديل القيمة الإسمية للسهم لتصبح 0.25 جنيه بدلًا من 1.24 جنيه مع تعديل عدد الأسهم لتصبح 561 مليون سهم، بدلًا من 113 مليون سهم مع بقاء رأس المال المُصدر والمدفوع كما هو 140 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تتراجع الخميس بقيادة مؤشر ناسداك

كانت «ليفت سلاب» قالت فى إفصاح للبورصة المصرية أكتوبر الماضى إنها عينت شركة «جرانت ثورنتون» للاستشارات المالية للقيام بأعمال التقييم المالى، وإعداد دراسات القيمة العادلة بالهيئة العامة للرقابة المالية لإعداد دراسة قيمة عادلة جديدة للسهم.

 وارتفع صافى أرباح «ليفت سلاب» بواقع %429.6 خلال أول 9 أشهر من العام الجارى، لتسجل 4.74 مليون جنيه، مقابل 894.86 ألف جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضى، مع ارتفاع الإيرادات إلى 19.98 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 6.52 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2019.

ويبلغ رأس مال «ليفت سلاب» حاليا 140 مليون جنيه، موزعة على 113 مليون سهم، ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين مجموعة أفراد بواقع، %15.27 لهشام محمد عبدالهادى، ومحمود شفيق بـ %12، وسامية سالم بـ %8.8، وعمر قناوى %5.5، وسماح سليمان السيد %5، وإيمان عبد القادر %3.5، وأحمد عاصم %1.5، وآخرون بنسب مساهمة أقل من %1 وتساهم الشركة بواقع %49 فى المجموعة المصرية الإماراتية للحفر وتطوير صناع البناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »