Loading...

»ليدرز« للسمسرة تعتزم مضاعفة رأس المال إلي 20 مليون جنيه‬

Loading...

»ليدرز« للسمسرة تعتزم مضاعفة رأس المال إلي 20 مليون جنيه‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 أكتوبر 09

تعتزم شركة ليدرز لتداول الأوراق المالية التقدم بطلب زيادة رأسمالها المصدر من 10 ملايين جنيه إلي 20 مليون جنيه إلي الهيئة العامة للرقابة المالية في شهر ديسمبر المقبل .

قال أحمد الترك، العضو المنتدب بليدرز ، إن قرار زيادة رأس المال يهدف إلي تنفيذ خطة التطوير الشاملة، التي تعتزم الشركة إجراءها خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلي أن ليدرز قطعت شوطاً كبيراً في زيادة عدد فروعها لزيادة قاعدة عملائها، حيث ستفتتح أربعة فروع جديدة في كل من القاهرة والإسكندرية والشرقية في 2010 ليرتفع عدد فروعها إلي عشرة، بما يحقق لها الانتشار الجغرافي المرغوب .

وأكد العضو المنتدب بشركة ليدرز أنها ستبدأ إجراءات الحصول علي ترخيص الشراء بالهامش ، وكذلك آلية الاقتراض بغرض البيع المعروفة بـ »short selling« في الشهور القليلة المقبلة. استعداداً لمواكبة تطورات السوق المصرية، التي تخطط لتفعيل هذه الآلية خلال العام المقبل، وهو ما يساهم في زيادة حصتها السوقية وحجم وقيمة التعاملات التي تتم من خلالها .

جاءت شركة ليدرز في المرتبة 58 في قائمة تعاملات شركات السمسرة في سوق داخل المقصورة خلال الربع الثالث من العام الحالي، بعد أن بلغت قيمة تعاملاتها 573 مليون جنيه بعد تنفيذ 42 ألف عملية، بحصة سوقية %0.43 .

وتمتلك شركة الأوائل الإماراتية القابضة حصة حاكمة في الشركة تفوق نسبة %50 من إجمالي رأس المال في حين تتوزع النسبة المتبقية علي مساهمين مصريين .

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 أكتوبر 09