سيـــاســة

ليبيا تخول الجيش استخدام القوة ضد ناقلة نفط ترفع علم كوريا الشمالية

رويترز: قالت وسائل إعلام حكومية في ليبيا إن وزارة الدفاع أمرت القوات المسلحة باستخدام القوة لمنع ناقلة ترفع علم كوريا الشمالية من نقل النفط الخام من ميناء في شرق البلاد يسيطر عليه محتجون مسلحون.   واستقبل المحتجون الناقلة في ميناء…

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز:

قالت وسائل إعلام حكومية في ليبيا إن وزارة الدفاع أمرت القوات المسلحة باستخدام القوة لمنع ناقلة ترفع علم كوريا الشمالية من نقل النفط الخام من ميناء في شرق البلاد يسيطر عليه محتجون مسلحون.
 
واستقبل المحتجون الناقلة في ميناء السدرة يوم السبت. ويسيطر المحتجون على ثلاثة مرافئ رئيسية في ليبيا منذ أغسطس للمطالبة بحصة أكبر من إيرادات النفط وحكم ذاتي للمنطقة الشرقية.
 
ومع رسو الناقلة وتحميل النفط تتصاعد المواجهة حول المرافئ النفطية المغلقة منذ سبعة أشهر والتي تمثل جانبا من الاضطرابات المتفاقمة في ليبيا. وتكافح الحكومة الليبية للسيطرة على ميليشيات شاركت في الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011 وترفض إلقاء السلاح متحدية سلطة الدولة.
 
وقال رئيس الوزراء علي زيدان أمس السبت إن ليبيا ستقصف الناقلة – التي تبلغ حمولتها 37 ألف طن – إذا حاولت مغادرة الميناء وهو أحد أكبر مرافئ تصدير النفط في ليبيا.
 
وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية اليوم الأحد إن وزارة الدفاع أصدرت أوامر للقوات المسلحة وحذرت ملاك الناقلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »