لايف

«لونلي بلانيت» تختار القاهرة ضمن أفضل 10 مدن لزيارتها خلال 2020

دليل السياحة والسفر العالمي يرشح زيارة المتحف المصري الكبير

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن دليل «لونلي بلانيت»، أحد أكبر مراجع السياحة والسفر حول العالم، قائمة تتضمن ترشيحات لأفضل 10 مدن للسفر حول العالم، لعام 2020، حيث احتل العاصمة المصرية القاهرة، المركز الثالث في هذه القائمة.

ووفقًا لموقع «سي إن إن بالعربية»، قال توم هول، نائب رئيس التجربة في لونلي بلانيت، إن الأماكن التي جاءت في القائمة تركز على التجارب المستدامة من حول العالم، لكي يحصل المسافر على تأثير إيجابي أينما قرر الذهاب.

وتأتي النسخة الـ 15 من الدليل هذا العام، وفقًا للترشيحات التي طلبها محررو لونلي بلانيت من موظفيهم والأشخاص المتعاونين معهم، وذلك لاختيار 10 مدن هم أفضل الوجهات السياحية لعام 2020.

وجاءت مدينة سالزبورج النمساوية في المركز الأول في دليل هذا العام، وجاء هذا الترشيح بسبب احتفال العام المقبل بالذكرى المئوية لمهرجان سالزبورج الموسيقي، والذي يضم العشرات من الحفلات الموسيقية العالمية والمسرحيات الفنية.

فيما احتلت العاصمة الأمريكية واشنطن المركز الثاني في القائمة، حيث تحتفل الولايات المتحدة العام المقبل بالذكرى المئوية ليوم المساواة، والذي أقر فيه التعديل الـ19 من الدستور الأميركي بمنح المرأة حق التصويت في البلاد.

أسباب اختيار القاهرة ضمن أفضل 10 مدن للسفر

واختار الدليل هذا العام القاهرة في المركز الثالث في قائمته لأفضل الوجهات السياحية لعام 2020، حيث أشار إلى أن جولة مقتنيات توت عنخ أمون حول العالم لن تتكرر مرة أخرى، مع تأكيد الحكومة المصرية أن كنوز الملك المصري لن تغادر مصر مرة أخرى.

وقال الدليل إن على راغبي رؤية الآثار المصرية زيارة المتحف المصري الكبير، الذي سيتم افتتاحه العام المقبل، والذي سيكون أكبر متحفًا في العالم، مخصص لحضارة واحدة.

المتحف المصري الكبير

وتابع إن بناء مطار سفنكس، على مقربة من موقع المتحف المصري الكبير، سيسهل الرحلات الداخلية على الزائرين لقضاء العطلة على شواطئ البحر الأحمر في الغردقة، أو لزيارة مدينة الأقصر جنوبي مصر.

دبي في قائمة «لونلي بلانيت»

ورشّح الدليل مدينة دبي الإماراتية ضمن قائمته لعام 2020، وذلك لما ستضمه المدينة من إطلاق العديد من المشاريع السياحية الجديدة خلال العام المقبل، مثل متحف المستقبل، الذي يأخذ الزائرين في جولة لما حققته التكنولوجيا من تأثير كبير في حياة البشر، كما تهدف حكومة دبي لأن يصبح هذا المتحف ملتقًا لكافة العلماء والمبتكرين حول العالم.

وجاءت قائمة المدن العشر في الدليل على النحو التالي..

مدينة سالزبورجالنمسا
مدينة واشنطنالولايات المتحدة الأمريكية
مدينة القاهرةمصر
مدينة جالوايأيرلندا
مدينة بونألمانيا
مدينة لابازبوليفيا
مدينة كوتشيالهند
مدينة فانكوفركندا
مدينة دبيالإمارات العربية المتحدة
مدينة دنفر الولايات المتحدة الأمريكية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »