اقتصاد وأسواق

لوقف حرق أسعار مكالمات‮ »‬المحمول‮«‬

أ. ش. أ ـ الاقتصادية: أكد الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قادر علي ضبط سوق اتصالات المحمول في مصر من حيث العروض التي تضر بالسوق، وأشار إلي أن الشركات أمامها مهلة حتي نهاية…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ. ش. أ ـ الاقتصادية:

أكد الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قادر علي ضبط سوق اتصالات المحمول في مصر من حيث العروض التي تضر بالسوق، وأشار إلي أن الشركات أمامها مهلة حتي نهاية رمضان لوقف أي ممارسات تقل فيها  أسعار الاتصالات عن أسعار التكلفة لحرق الأسعار وتحقيق مصالح خاصة علي حساب باقي الأطراف.

وتوقع الوزير تطبيق الضوابط المعنية قريباً علي أي شركة مخالفة من خلال العديد من الآليات ومنها تحديد الأرقام للشركة المخالفة، لأنه لا يجوز أن تستفيد شركة من عرض معين لزيادة مشتركيها علي حساب صالح السوق بالكامل.

جاء ذلك في تصريحات للوزير أمس بالقرية الذكية، وصرح الدكتور طارق كامل بأن السنوات المقبلة لن تكون سهلة علي شركات المحمول لأن النمو الطبيعي يتولد عنه نوع من التشبع بعد تجاوز عدد مشتركي المحمول في مصر 50 مليون مشترك.

وأضاف أنه ستكون هناك ظواهر تنخفض فيها أعداد مشتركي المحمول، كما حدث مؤخراً مع الشركة المصرية للاتصالات وانخفض عدد مشتركيها بحوالي مليون ونصف المليون، وفقاً لبيانات شهر يوليو الماضي، والتي أعلنت عنها بكل شفافية وذلك لوقفها التسهيلات الائتمانية التي تراكمت علي مدي سنوات طويلة، وليس بسبب أي تقصير مما أدي إلي هذا الانخفاض.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »