سيــارات

«لوجان» تتصدر قمة مبيعات السيارات الأوروبية في مصر خلال 4 شهور (جراف)

احتلت رينو لوجان صدارة مبيعات سيارات الركوب الملاكى ذات المنشأ الكورى بعد تمكنها من بيع 1344 وحدة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت رينو «لوجان» قمة مبيعات السيارات الأوروبية بعد تمكنها من بيع 1344 وحدة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وجاءت بيجو «301» فى المرتبة الثانية بعد أن استطاعت بيع 998 سيارة، تبعتها فيات «تيبو» التى تمكنت من بيع 799 وحدة.

وحلت بيجو «3008» فى المرتبة الرابعة بقائمة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الأرووبي بعد تمكنها بيع 712 سيارة، تلتها رينو «ستيب وإي» بواقع 621 مركبة.

اقرأ أيضا  «أميك»: 65.7% نموًا في مبيعات السيارات الأوروبية بمصر خلال 10 أشهر (جراف)

وتمركزت بيجو «5008» فى المرتبة السادسة بواقع 364 سيارة، تبعتها أوبل «انسيجنيا» التى تمكنت من بيع 265 وحدة، تبعتها رينو «سانديرو» فئة الهاتشبك بإجمالى 224 مركبة.

وظهرت بيجو «508» فى المرتبة الثامنة بقائمة مبيعات السيارات الأوروبية بواقع 222 سيارة، تلتها رينو «داستر» فى المرتبة التاسعة بعد أن استطاعت بيع 136 مركية، تبعتها «رينج روفر» بإجمالى 105 وحدة.

اقرأ أيضا  ترتيب السيارات الأكثر مبيعًا في مصر خلال 10 شهور (جراف)

«رابطة التجار»: الإعفاءات الجمركية عززت مبيعات السيارات الأوروبية

من جهته، قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، ورئيس مجلس إدارة شركة زيتون أوتو، الموزع المعتمد لسيارات جيلى، أن الإعفاءات الجمركية التي حصلت عليها سيارات الركوب ذات المنشأ الأوروبي المنشأ عززت من فرص تنافسيتها بالسوق المحلية من خلال تراجع أسعارها، التى قاربت مستوى العلامات الآسيوية والأمريكية؛ الأمر الذى ساهم فى زيادة الطلب علي «الأوروبية» خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا  مبيعات السيارات المجمعة تهبط 9.8% خلال 10 شهور (جراف)

وتوقع زيتون أن تشهد مبيعات سيارات الركوب الأوروبي نموًا بنسب تتراوح بين 10 و15% خلال الفترة المقبلة.

تجدر الأشار إلى أن مبيعات السيارات الأوروبية شهدت نموًا بنسبة 18.7% لتصل إلى 7 آلاف و213 وحدة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، مقابل 6 آلاف و77 مركبة خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »