اتصالات وتكنولوجيا

«شاومي» الصينية تخطط لإطلاق أول محمول يعمل بالطاقة الشمسية

المال - خاص تخطط شركة شاومي الصينية للهواتف المحمولة، إنتاج أول هاتف في العالم يعمل بالطاقة الشمسية كبديل عن الشواحن الكهربائية التقليدية بكافة أنواعها. يحتوي الهاتف المزمع على ألواح خلايا شمسية ومستشعرات خاصة تقلل من استهلاك الطاقة وتزيد عمر الجهاز…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

تخطط شركة شاومي الصينية للهواتف المحمولة، إنتاج أول هاتف في العالم يعمل بالطاقة الشمسية كبديل عن الشواحن الكهربائية التقليدية بكافة أنواعها.

يحتوي الهاتف المزمع على ألواح خلايا شمسية ومستشعرات خاصة تقلل من استهلاك الطاقة وتزيد عمر الجهاز الافتراضي للضعف مقارنة بالهواتف الأخري .

كما سيأتي أيضا بكاميرا مزدوجة بشكل عمودي، مع وجود فلاش LED بين العدستين، ويتشابه تصميم الكاميرا هذه مع كاميرا هاتف (Xiaomi Mi 8) و (Redmi Note 6 Pro).

هاتف شاومي جديد يعمل بالطاقة الشمسية

وكانت شاومي قدمت فى شهر يوليو 2018 طلبًا للحصول على براءات اختراع للمكتب العالمي للملكية الفكرية (WIPO) لهاتف ذكي مزود بوحدة خلايا شمسية على الجهة الخلفية.

وأطلقت شركة سامسونج الكورية فى عام 2009 جهازين مزودين بلوحة شمسية مدمجة للبلدان النامية وهما GURU E 1107 و BLUE EARTH S7550.

كما أصدرت شركة إل جي الكورية أيضا فى عام 2010 ملحقا اختياريا على شكل غلاف مزود ببطارية تشحن بواسطة الطاقة الشمسية لهاتف LG POP GD 510

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »