Loading...

لهذا السبب.. «إيسترن كومباني» ترفع أسعار 10 أنواع من السجائر

Loading...

أنواع تصل إلى 24 جنيه

لهذا السبب.. «إيسترن كومباني» ترفع أسعار 10 أنواع من السجائر
دينا مجدي

دينا مجدي

2:49 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

أعلنت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، عن ارتفاع أسعار 10 أنواع من السجائر الشعبية بداية من تعاملات اليوم، وذلك وفقا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

وكشف هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، أن ارتفاع الأسعار جاء بفعل الزيادة القوية في التكاليف، متضمنة أسعار الشحن التي قفزت بدرجة جنونية، بجانب بعض المدخلات الأخرى، والتي عجزت الشركة على احتوائها.


 كما أضاف أمان أن الشركة تعمل على محاولة عدم ضغط المستهلكين، ولا سيما الإبقاء على الأسعار دون ارتفاعًا يُذكر مقارنة بالزيادات الفعلية في التكاليف.

وبلغ سعر المستهلك لأصناف بوكس نحو 11.5 جنيه، وكليوباترا كينج سايز 18.5 جنيه، وكليوباترا سوفت كوين 19 جنيها، وبوسطن/بلمونت 19.50 جنيه، وكيلوباترا بوكس 20 جنيها.

بينما وصل سعري “كليوباترا سوبر” و “ومونديال” 21 جنيها، و جاء “مونديال سويتش” و”كليوباترا بلاك” و”ماتسيان سوبر” بقيمة 24 جنيها.

ارتفاع أسعار السجائر


وكان مجلس النواب أقر فى يناير 2018، أن زيادة أسعار السجائر تخصص لتمويل التأمين الصحى الشامل بقيمة 75 قرشا على كل علبة سجائر عبوة 20 سيجارة، وزيادة 25 قرشا كل 3 سنوات حتى تصل 1.5 جنيه في نهاية المدة.

ويُذكر أن إيسترن كومباني قد قررت تركيز الطاقات الإنتاجية الخاصة بمصانع الشركة بالمحافظات المختلفة، ونقلها تدريجياً إلى المجمع الصناعي للشركة الشرقية في السادس من أكتوبر.

وقالت الشركة في بيان للبورصة خلال الأسبوع المنقضي، إن هذا يعد جزءًا من التوجه الاستراتيجي لمجلس الإدارة للاستخدام الأمثل لأصول وموارد الشركة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تطوير لوجيستيات الإنتاج والتصنيع لمنتجات الشركة المختلفة.