اتصالات وتكنولوجيا

لميكنة الاختبارات ..مجلس الوزراء يقر تعاقد رفع سرعة الإنترنت في الجامعات

وتقديم خدمات تطوير البنية التحتية المعلوماتية

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات WE ، بهدف تقديم خدمات تطوير البنية التحتية المعلوماتية ورفع سرعات الإنترنت في الجامعات المصرية الحكومية.

وجاء في القرار أن ذلك بهدف أداء الاختبارات المميكنة باستخدام الحاسب الآلي لجميع طلبة الجامعات والتخصصات.

جاء ذلك ضمن القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم.

وقد وافق المجلس على قرارات أخرى تضمنت الموافقة على وافق توصيات اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس المنعقدة بتاريخ 11 فبراير 2020، وذلك بشأن توفيق أوضاع بعض الكنائس والمباني لعدد 82 كنيسة ومبنى.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروعي قرار بتحديد اختصاصات نائب وزير السياحة واختصاصات نواب وزير الاتصالات.

كما وافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002 في إطار مواجهة الإرهاب.

ووافق على مشروع قرار بقواعد وشروط تمتع توسعات المشروعات الاستثمارية القائمة بالحوافز الاستثمارية المنصوص عليها في المادتين 11، و12 من قانون الاستثمار.

ووافق مجلس الوزراء كذلك على مشروع قرار لتحديد المناطق الأكثر احتياجاً للتنمية تطبيقا لحكم المادة (11) من قانون الاستثمار.

والمناطق هي : جنوب الجيزة، والمحافظات التابعة لإقليم قناة السويس (بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس” شرق القناة”، إضافة إلى المحافظات الحدودية، وبما فيها محافظة البحر الأحمر  من جنوب سفاجا، ومحافظات الصعيد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »