اقتصاد وأسواق

لمياء كامل: قمة صوت مصر فرصة لترسيخ التكنولوجيا وتعزيز الهوية الوطنية

قمة صوت مصر تسعي الي ترسيح التكنولوجيا في تعزيز الهوية الوطنية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت لمياء كامل الرئيس التنفيذي لشركة سي سي بلاس المنظمة لمؤتمر”قمة صوت مصر..صحوة العقول”:” إن القمة أول تطبيق عملي لتوصيات قمة”صوت مصر 2018″، التي تم عقدها تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء أكتوبر من العام الماضي.

إبراهيم سرحان:التحول إلى المجتمع الرقمي استراتيجية تنفذها الدولة حاليا

واضافت لمياء في مؤتمر صحفي عقدته اليوم ان قمة صحوة العقول فرصة جيدة لترسيخ دور التكنولوجيا في تعزيز الهوية الوطنية،والتعريف بإمكانات مصر المتعددة.

ئإنجي الصبان: نعمل على تقديم حلول تمكن قطاع الاتصالات للعب دور حيوى فى النهوض بالبلاد

واشارت لمياء إلى أن “قمة مصر..صحوة العقول”، ستعقد 14 ابريل المقبل ،تحت رعاية المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرةوشئون العاملين بالخارج.

واكدت لمياء لـ”المال” ان القمة تسعى دوما الى استقطاب كوادر وشخصيات مؤثرة وجهات ومؤسسات محلية وعالمية تدفع الي مزيد من ايضاح الصورة الايجابية والحقيقية عن مصر.

واوضحت ان القمة لا تعمل فقط علي مخاطبة المجتمع المحلي،بل ايضا مخاطبة الممجتمع الدولي ونقل ما تتمتع به مصر من امكانات في مختلف القطاعات للمجتمع العالمي.

واشارت الي ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من القطاعات الجاذبة للاستثمار ويمكنه توفير حلول للمشكلات التي يعاني منها المجتمع في ظل التحول الرقمي والشمول المالي الذي تتبناه القيادة السياسية والحكومة.

واوضحت أن قمة صحوة العقول ستستعرض تجارب متنوعة وابداعية في قطاع تكنولوجيا المعلومات،لخدمة العديد من قطاعات الدولة،وسيشارك بها خبراء ورواد اعمال قاموا بتطوير شركاتهم عبر استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي،بما يهدف الي ترسيخ دور التكنولوجيا في تعزيز الهوية الوطنية.

في سياق متصل قالت انجي الصبان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة شركة فيكتوري لينك الشريك المنظم لقمة صوت مصر، إن القمة هدفها عرض الافكار والمقترحات والحلول التي تمكن قطاع الاتصالات من لعب دور حيوي للنهوض بالبلاد.

واضافت انجي ان قطاع التكنولوجيا بلعب دورا رئيسيا في كل المجالات في ظل استراتيجية الحكومة الحالية لتعزيز دور الاقتصاد الرقمي وتوفير بيئة تكنولوجية امنة داعمة لعمليات توسيع نطاق الحصول علي كل الخدمات المالية،واتاحتها لمختلف فئات المجتمع عبر منظومة المدفوعات الالكترونية.

وقال المهندس ابراهيم سرحان رئس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة اي فاينانس، إن التحول الي المجتمع الرقمي استراتيجية دولة يتم تنفيذها حاليا،بالتعاون مع كل القطاعات بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

واكد سرحان ان اي فاينانس تسعى لتقديم افضل الحلول لخلق مجتمع لانقدي والتحول الي الشمول المالي والرقمي.

وقالت بليرتا اليكو ممثل هيئة المم المتحدة للمرأة في مصر، إن اهتمام الرئاسة المصرية بالشمول المالي ادي الي اتاحة الخدمات المالية للمرأة ومن المتوقع ان تؤدي هذه الجهود بحلول عام 2021 الي تقليص الفجوة بين الجنسين في مصر بمقدار النصف.

;28]9]z4W9xf$+Z

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »