اقتصاد وأسواق

لمياء كامل الرئيس التنفيذى لـ «سى سى بلس» : قمة «صوت مصر» تشهد تواصل كيانات ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى

مشاركة شخصيات محلية ودولية ذات ثقل لنقل خبراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت «لمياء كامل» الرئيس التنفيذى لشركة «سى سى بلس» للاستشارات الإعلامية والعلاقات العامة والمنظمة لقمة صوت مصر، إن القمة ستشهد العام الجارى مزيدا من التواصل نحو إيجاد التلاحم بين كيانات ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى.

وأضافت لمياء كامل فى حوارها مع «المال» إن قمة صوت مصر تعقد العام الجارى للعام الرابع على التوالى، خلال الأسبوع العربى للتنمية المستدامة، والأخير يتم عقده فى الفترة بين 3 و6نوفمبر المقبل، لافتة إلى القمة هذا العام ستشهد حضور الدكتور محمود محيى الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولى، والذى يثرى بخبراته وتجاربه المتنوعة جميع الفاعليات بما يمتلكه من معرفة ورؤية متميزة.

«لمياء كامل» الرئيس التنفيذى لشركة «سى سى بلس» للاستشارات الإعلامية

وأوضحت أن القمة العام الجارى، والتى ستقام فى 4 نوفمبر المقبل، ستشهد حضور ممثلين لهيئات عالمية ومحلية، مهتمة بالسوق المصرية وبقدرتها على التحول نحو مصاف الدول القادرة على تحقيق النمو والتطور، لافتة إلى أن ما تقوم به الشركة يأتى فى إطار دورها المجتمعى ورغبتها فى إبراز الصورة الحقيقية عن مصر، وما تمتلكه من إمكانات فى جميع المجالات.

الترويج للأماكن السياحية من خلال نجوم مشهورة عالميا

وأكدت أن مؤتمر قمة صوت مصر لا يحقق عائدا تجاريا، ورغم أنه لا يغطى تكلفته إلا أن ذلك لم يمنع شركة سى سى بلس من إقامة تلك الفاعليات لدعم الصورة الذهنية الإيجابية للدولة داخل وخارج مصر، موضحة أن الحضور العام الجارى سيشهد قدوم 5 متحدثين عالميين فى قطاعات التسويق الحديثة والهوية الوطنية والسياحة.

وأشارت الرئيس التنفيذى لشركة «سى سى بلس» للاستشارات الإعلامية والعلاقات العامة أن من ضمن الحضور شخصيات عالمية مهتمة بالترويج والتسويق السياحى، وتقوم بزيارة لمصر خاصة الأماكن السياحية، إضافة إلى الاستعانة بمصورين من إسبانيا محترفين قادرين على الوصول إلى أعداد تقدر بالملايين على مستوى العالم.

وقالت لمياء كامل إن من ضمن الحضور فى القمة المقبلة، الشخصية العالمية الإنجليزية «سكوت جيفرى»، وهو يعد ضمن أهم المسوقين العالميين المحترفين، والذى يتابعهم الملايين على منصات السوشيال ميديا، كما تشهد القمة حضور نخبة متنوعة من المؤسسات الحكومية والخاصة، بما يحدث التكامل المنشود بين جميع الأطراف.

وأضافت أن مؤسسة «إم بى سى» الإعلامية ستكون ضمن المشاركين، لنقل تجاربها المتنوعة فى الاستدامة ودورها فى تنمية المؤسسات الإعلامية، إضافة إلى شركات فودافون وكوكا كولا، وممثلين لهيئات دولية كالبنك الدولى ومنظمة الأمم المتحدة، إلى جانب الوزارت المحلية المعنية، والتى تهتم برؤية مصر الحالية والمستقبلية.

وأكدت أن القمم التى تعقدها «سى سى بلس» تأتى فى إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والتى ليس كما يتصورها البعض رؤية عامة فقط، بل تهم كل فرد من أفراد المجتمع، لافتة إلى أن الجامعة العربية مشكورة قد تواصلت مع شركة «سى سى بلس» بعد النجاحات التى حققتها الشركة السنوات الماضية.

وأوضحت أن إقامة قمة صوت مصر سيتخلل الأسبوع العربى للتنمية المستدامة فى نسخته الثالثة، بما يتوافق مع رؤية القمة، والتى تهدف إلى دعم عمليات التنمية المستدامة والتى تتفق وأهداف البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والذى خصص 17 هدفا للتنمية تتعلق بالمناخ ومواجهة الفقر والصحة وغيرها.

وأشارت إلى أن القمة نجحت على مدار سنوات عقدها على اهتمام الدولة ومؤسساتها المختلفة، وكذلك المجتمع المدنى وشركات القطاع الخاص، نظرا لما تقدمه من توصيات تهدف إلى تنفيذها فعليا، لافتة إلى أن القمة ليست حكرا، فمن يريد تنفيذها فأهلا به، سواء من خلال مشاركتنا أو حتى تنفيذها بمفرده، فدعم عمليات التنمية المستدامة يستدعى تكاتف الجميع.

وقالت لمياء كامل إن هناك بروتوكولات تم توقيعها مع عدد من الجامعات لخلق كوادر جديدة وقادرة على تقديم مصر فى أبهى صورة، حيث تشهد القمة حضور عدد من الطلاب المتميزين لإثراء الحوار بين جميع الأطراف، مؤكدة أن الإعلام يتغير بصورة سريعة دون هوادة، فأصبحت منصات السوشيال ميديا مثل «فيس بوك وإنستجرام» وغيرها منصات إعلامية تجد جمهورا كبير يتابعها.

وأضافت أن وسائل الإعلام التقليدية كالتليفزيون والراديو والصحافة لابد أن تتميز بالمرونة التى تجعلها قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية، لافتة إلى أن ما يثار عن أن الصحافة الورقية أصبحت أقل تأثيرا عن مثيلتها الإلكترونية غير صحيح؛ فالصحافة الورقية لها رونقها وأهميتها الكبيرة.

وأشارت إلى أن القارئ الآن لم يعد يبحث عن الخبر بنفس النهم الذى كان سابقا، بل أصبح يبحث عن ما وراء الخبر وتحليله، والذى لا يتقنه إلا المتخصصون، مؤكدة أن الشريك الرئيسى لقمة صوت مصر العام الجارى هو البنك التجارى الدولى، الذى يعد الداعم الرئيسى لقمم صوت مصر على مدار الأعوام الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »