نقل وملاحة

لمواجهة تفشي «كورونا».. «اقتصادية قناة السويس» تضع شروطًا لتراكي السفن بميناء شرق بورسعيد

إقرار بخلوها من الفيروس وبيان عن آخر 10 موانئ ترددت عليها

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس عن استمرار العمل بميناء شرق بورسعيد التابع للقطاع الشمالي للمنطقة على مدار 24 ساعة دون توقف، وقيامها باتخاذ كافة التدابير الاحترازية فى إطار حملة الدولة لحماية البلاد من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الهيئة فى خطاب أرسلته لغرفة ملاحة بورسعيد وشركة قناة السويس للحاويات، المشغل لمحطة حاويات ميناء شرق بورسعيد، ضرورة قيام التوكيلات الملاحية المتعاملة مع السفن القادمة لميناء شرق بورسعيد باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستدعاء الحجر الصحي قبل دخول تلك السفن للميناء أو فور الرباط على الرصيف.

وطالبت الهيئة غرفة ملاحة بورسعيد بالتنبيه علي شركات التوكيلات الملاحية وممثلي الخطوط الملاحية بالتأكيد على تقديم إقرار معتمد ومختوم من ربان السفينة قبل وصولها لميناء شرق بورسعيد بمدة 24 ساعة على الأقل بخلو الطاقم والسفينة من أي حالات مرضية، خاصة حالات الإصابة بكورونا.

كما طالبت شركات الملاحة بالحصول على بيان من السفينة بآخر 10 موانئ تم الوصول والمغادرة منها قبل وصول السفينة وتراكيها بميناء شرق بورسعيد، ضمن المستندات المقدمة من التوكيل الملاحي.

وأكدت الهيئة أن ميناء شرق بورسعيد مرفق حيوي ومنفذ استيراتيجي لتدبير السلع وتصدير المنتجات المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »