بورصة وشركات

«لمنع استغلال المواطنين».. مصلحة الضرائب تصدر جدولًا محدثًا لأسعار السجائر

مصلحة الضرائب تصدر جدولًا ملزمًا للتجار لبيع السجائر

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية إجراء تحديثات على الجدول الموحّد لأسعار بيع السجائر على مستوى الجمهورية؛ لمنع استغلال المواطنين من قِبل بعض التجار المتلاعبين بالأسعار.

وقالت مصلحة الضرائب، فى بيان صحفى، اليوم الاثنين، إن بعض المحالّ تُغالى في أسعار بيع السجائر مستغلّة عدم تدقيق المواطنين في أسعارها.

وأضافت المصلحة أن التفاوت الملحوظ فى بيع السجائر من محلّ لآخر استوجب تحديث الجدول الموحَّد للأسعار، وإلزام  كل محالّ التبغ والسجائر بتعليقه فى مكان واضح لرؤية المستهلكين.

وقالت المصلحة إن مفتشي الأجهزة الرقابية يشنُّون حملاتٍ موسّعة بصفة دورية؛ لضبط أى شخص يخالف الجدول الموحد الذى تم تحديثه وإحالته للمساءلة القانونية، بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك.

وأقرّ البرلمان المصرى، في جلسته العامة، اليوم، رسميًّا رفع أسعار ضريبة منتجات التبغ، ضمن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته، مع إحالته إلى مجلس الدولة؛ للمراجعة.

وشهدت الجلسة العامة، اليوم، موافقة الأغلبية البرلمانية على تقرير لجنة الخطة والموازنة في البرلمان بشأن مشروع القانون وفلسفته.

وتضمنت تقديرات الموازنة العامة للدولة افتراض إجراء بعض التعديلات على المعاملة الضريبية لمنتجات السجائر لتحقيق تلك الحصيلة.

آخِر أسعار رسمية للسجائر وفقًا لمصلحة الضرائب:

الصنفسعر البيع للمستهلك بالجنيه
مارلوبورو «رد- جولد»- دافيدوف40
كينت38
مارلوبورو «ميديم»36
ميريت – دانهيل43
كاميل35
إل & إم – لاكى سترايك31
روثمان – جولواز31
ونستون30
إل & إم موشيون28
نكست – بى & إس27
بال مال26
فايسروى26
كليوبترا بلاك ليبول – تايم24
جولدن ويست24
سوبر19
تارجت18
كليوبترا بوكس «جولد- أحمر- أزرق»16.5
كليوبترا كينج «ورقية»17
كليوبترا كوين «ورقية»17
مونديال «أحمر- أزرق»- لايت- بوسطن- بلومنت- كوين بوكس17.5

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »